خمس خضر وباقوليات تعوضك عن أكل اللحوم

هل تود ان تصبح نباتي لكن تخشى من فقدان الوزن او عدم الحصول على بروتينات كافية بدون اكل اللحم٬ في هذه التدوينة سنعطيك مجموعة خضرات ان اكلتها بانتظام فستحصل على نفس القيمة الغذائية عند اكل الحم.

 1- العدس  Lentils

يعتبر العدس غذاء شبه كامل وهو غني بالحديد  وهذه البقوليات غنية بالبروتين بشكل مدهش ، مع 9 غرامات لكل نصف كوبمطبوخ من العدس٬ فطعمه اللذيذ ونكهة الفلفل تجعلا اكلا جيدا جدا لتعويض اللحم المفروم مثلا. ،العدس يأتي في مجموعة متنوعة من الألوان بما في ذلك الأحمر والبني والأسود والأخضر  وللتذكير فان واحد كيلوغرام من العدس اقل بكثير من اللحم الطازج…

2- الفاصوليا  

على غرار العدس ، يعتبر الفاصوليا بديل جيد للحوم البقر في العديد من الوصفات. تقدم الفاصوليا حوالي 8 غرامات من البروتين و 8 غرامات من الألياف لكل نصف كوب واحد ، على الرغم من أنها قد تختلف قليلاً حسب نوع الحبة. ضعي سلطتك مع الفاصوليا أو استخدميها في فلفل نباتي أو في مكان اللحم في سندويشات التاكوس.

3- الكاكايا Jackfruit

يبدو غريباً التفكير في الفاكهة كبديل للحوم ، لكن نسيج الكاكايا يشبه في الواقع الدجاج المفروم ٬ على الرغم من أن هذه الفاكهة الاستوائية تبدو مرعبة من الخارج ، إلا أنها تباع في محلات السوبر ماركت في العلب وفي القسم المبرد مع بدائل اللحوم الأخرى.

4- Cauliflower القرنبيط

يعتبر القرنبيط بديل جيد للدجاج او الدجاج المفروم٬ حيث يمكن طحنه واستخدامه مثل كرات الدجاج اللذيذة التي تعطي طعم رائع مع قيمة غذائية كبيرة تشبه اكل الدجاج تماما…

5- الباذنجان Eggplant

يقدم الباذنجان ملمسًا راذعا ولذيذًا ونكهة ممتازة . يمكن تحضير هذا الخضروات بطرق متعددة ،  كالشواء إلى التحريك والحشو  (على غرار صدر الدجاج المحشو). جرب هذه الوصفات لطبخ الباذنجان المحشو والباذنجان المشوي وبابا غنوش وخليط الباذنجان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *