محطات

مجلة عربية متنوعة وشاملة

صحة ولياقة

فوائد ماسك الزبادي للبشرة

تعد الزبادي من الماسكات المفيدة للبشرة حيث انها تحتوي علي خمض اللاكتيك و حمض الألف هيدروكسي الذي يعطي البشرة بريق ولمعان وتعمل علي حماية البشرة من الشخوخة التي تعاني منها معظم السيدات نتيجة لتغييرات التي تحدث في بشرتها واليكم بعض الوصفات الطبيعية التي تعمل يعل حماية البشرة وتفتيحها والعناية بها.

 ماسك الشوفات والزبادي :

 يتم خلط ملعتين كبيريتين من الشوفان المطحون مع ملعتين كبيرتين من الزبادي جيدآ، ثم تغسل البشرة ويتم وضع الخليط عليها لمدة نصف ساعة ثم تغسل البشرة بماء فاتر، تساعد هذا الخلطة علي محاربة حب الشباب والقضاء علي الرؤوس السوداء من البشرة وتكرر 3 مرات في الاسبوع للحصول علي نتائج هائلة.

ماسك الكركم و الزبادي :

يعمل الزنك علي علاج الالتهابات الجلدية وهو من اهم مكونات الذبادي ويعد من الوصفات الهامه للبشرة.

الطريقة:

يتم خلط ملعقة من الكركم مع ملعقة من الزبادي ويتم خلطهم جيدآ ثم يتم وضعهم علي البشرة، أو وضع الخليط علي مكان الحبوب في حاله عدم الرغبة في وضعة علي البشرة، لمدة ربع ساعة ثم تغسل البشرة بماء بارد .

تكرر الوصفه من مرتين الي ثلاث مرات في الاسبوع.

ماسك الخيار والزبادي :

يتم بشر خيارتين ويضاف اليهم ملعقة زبادي وتخلط الوصفة جيدآ حتي يتجانس الخليط ويتم وضعة علي البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم تغسل البشرة بماء فاتر ويتم وضع ماء ورد علي قطعه نظيفة وتمسح البشرة بها،

تكرر هذه الوصفة مرتين كل اسبوع للحصول علي نتائج رائعة.

ماسك الزبادي والبرتقال

 يتم خلط ملعة من الزبادي علي كمية من قشور البرتقال المحفف المطحون حتي يتجانس ثم يتم وضعة علي البشرة مدة 20 دقيقة ثم تغسل البشرة بماء فاتر وتكرر الوصفة مرة اسبوعين.

ماسك العسل والزبادي والكاكاو :

 يعمل العسل علي ترطيب البشرة ويمنحها تغذية ولمعان.

الطريقة:

يتم خلط ملعقة صغيرة من العسل علي 4 ملاعق زبادي وملعفة كاكاو وتخلط المكونات بشكل جيد، ثم يتم وضعها علي الوجة لمدة نصف ساعة ثم تغسل البشرة بماء بارد، وتكرر الوصفة مرة كل أسبوع.

 

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *