محطات

مجلة عربية متنوعة وشاملة

التسويق العقاري الالكتروني
عقارات

التسويق العقاري الالكتروني

أصبح سوق العقار عبارة عن قرية صغيرة بسبب انتشار طرق التسويق العقاري عبر شبكات الانتر نت مع انتشار الهواتف المحمولة ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

ميزات التسويق العقاري الالكتروني:

أدى استخدام شبكات الانترنت  في عملية التسويق العقاري إلى تطور سوق العقار حيث التوصيل الى العملاء بطرق سهله وسريع في أي وقت وفي أي مكان في العالم.

التسويق الشخصي: وهو قيام الأشخاص بالبحث بأنفسهم عن العقارات ومقارنة الأسعار والتعرف على المميزات والعيوب والاسعار المتاحة في المنطقة التي يرغب العميل في الشراء منها، وهذا ادي الي توفير الجهد والوقت علي العميل والوصول إلى المعلومات بكل سهوله التي يرغب في الوصول إليها وعدم الاعتماد على الوكلاء .

عرض العقار عبر شبكات التواصل الاجتماعي بكل تفصيلة لتسهيل عملية البيع.

عند الوصول إلى قرار الشراء و اقتناع العميل من خلال الاطلاع على التفاصيل الخاصة بالعقار، يمكن أن يتم التعامل بين المشتري والبائع في خصوصية وليس أمام الجميع للتفاوض على السعر، وعدم تدخل وسطاء بينهم للحصول على عملات من الطرفين.

يمكن للمستخدمين لشبكات الانترنت انشاء صفحة باسم الشركة او المكتب  للاعلان عن العقارات الخاصة بهم ووضع إعلانات خاصة بهم للتعرف على أهم المواقع للعقارات لجذب العملاء بشكل أسرع.

من خلال ذلك يمكن للعمل المقارنة بين العديد من العقارات قبل القدوم للشراء وتكون طرق التسوق الحديثة اتاحة الفرصة للعمل وأصحاب العقار او المستثمر في الاطلاع على جميع التفاصيل بطريقة بسيطة، كما يمكن أن تتم المقابلة بينهما بعد اقتناع الطرفين والوصول إلى اتفاق عبر موقع التواصل الاجتماعي والتحدث عن التفاصيل الخاصة بالعقار.

ساهمت طرق التسويق العقاري الحديثة في توفير الجهد والوقت والمال لاصحاب العقارات وايضا للعميل،من خلال عرض الاعلانات ومشاهدة العديد من العملاء والتواصل مع أكثر من شخص في نفس الوقت عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، كما يمكن للمستثمرين أن ينتشرون  في عملية الاعلانات الغير مكلفة للحصول على عملاء جدد بشكل مستمر دون تكلفة، وقد ادي ذلك الي عدم الانفاق على الاعلانات من خلال الصحف والمواقع الالكترونية الاخبارية الاخرى.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *