محطات

مجلة عربية متنوعة وشاملة

قوانين قيادة السيارات للمبتدئين
سيارات

قوانين قيادة السيارات للمبتدئين

يجب علي المبتدئين لتعلم قيادة السيارات التعرف على قوانين القيادة  على الطرق المختلفة،والتعرف على متقصدة الإرشارات المروية والرموز الموجودة في الطرق حتي لا يعرض نفسه للمسائل القانونية أو تعرض حياته للخطر عند القيادة بدون علم ، واتباع الإرشادات المرورية الموجودة في كل مكان ،ومراعاة السرعة المحددة على الطرق المختلفة

الاستعداد للقيادة

عند الاستعداد للقيادة للمبتدئين يجب أن يتم التعرف علي جميع الاعدادات

الخاصة بالسيارة من الداخل والخارج قبل التشغيل والسير بها من خلال شخص لدية خبر في القيادة، والحرص على تعديل المرايا للسيارة والكراسي ووضع حزام الأمان، ومتابعة العجل والقضاء وغيرها من الامور الاخرى الخاصة بتشغيل السيارة .

تقنيات التوجيه:

 تجنب  الحركات المفاجئة عند السواقة، والتركيز في الطريق وعدم الالتفات حولك عند القيادة على الطرق التي بها سيارات كثيرة من حولك استخدام المرايات لقياس المسافات بين السيارات ، والالتزام بسرعة محدودة خاصة في البداية لتجنب الوقوع في الأخطاء المروية وتعرض حياتك للخطر، والاطمئنان علي الاطارات بشكل صحيح قبل التحرك بالسيارة .

الحفاظ على التركيز الذهني عند القيادة والتحكم في السيارة من خل الفرامل وعدم التفكير في بعض الامور التي تجعلك لاتركز في الطريق.

عدم الحديث في الهاتف المحمول حتى لا تخالف قانون المرور وتعرض نفسك وسيارتك للخطر

عدم ركوب أكثر من العدد المسموح به للأشخاص بالسيارة أثناء القيادة أو السفر الى أماكن بعيدة لتجنب وقوع الحوادث المختلفة نتيجة لكل ما سبق ذكره.

نصائح اخري لتعلّم قيادة السيارة:

يجب على المبتدئين في قيادة السيارات التعرف على بعض النصائح الهام لقيادة السيارة للحفاظ علي حياتهم .

التركيز في القيادة بقدر ما استطاع، وعدم القلق أثناء القيادة، وتهدئة السرعة والالتزام بقواعد المرور.

وجود شخص كبير بجوار السائق يكون لديه خبر في القيادة  خلال المرحلة الأولى من تعلم القيادة  حتى يعطيه الثقة في النفس خلال الطريق.

القيادة في بعض الطرق التي ليس بها زحام شديدة لتجنب الحوادث في المرحلة الاولي .

عدم السير بالطرق السريعة والمزدحم لحين الحصول على خبرة كافية من القيادة.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *