كيف تكون تاجر عقارات ناجح

لكي  تكون تاجر عقارات ناج يجب ان تكون ملم ببعض الأمور العقارية جيدا حيث ان تجارة العقارات  تنقسم إلى شقين،شراء وبيع للابنية العقارية للحصول علي ربح نتيجة لعملية الشراء والبيع فيجب عليك اولآ.

 عمل دراسة لسوق:

لكي تصل الي ان تكون تاجر عقارات ناج لابد من معرفة السوق بشكل جيد من خلال عمل دراسة شاملة تتضمن العمل العقاري، وحال سوق العقار في المكان الذي ترغب أن تتاجر فيه  عمل مخطط زمين للربح، وعمل مقارنة بين سعر البيع والشراء ومعرفة المواسم التي ترتفع فيها أسعار العقارات في المنطقة.
ومعرفة فرق الأسعار خلال خمس سنوات سابقة ومدى تأثير السياسية والاقتصادي على السعر.
يجب أن تحصل على خبر في مجال العقارات من خلال بعض المتخصصين في مجال العقارات للحصول على خبرة للتعرف علي هامش الربح والخسارة المتوقعة وكيف يمكنك تجنبها، كما يجب عليك التعرف على التعامل القانون في مجال العقارات حتي لاتقع تحت طائله القانون.
الناجح في مجال العقارات لا يتجاوز 20% بسبب بعض العوامل على رأسها عملية التواصل مع العملاء  والحصول على ثقتهم وقد يمكن أن يحدث ذلك بعد مرور سنوات عديدة بينك وبين العميل،
يجب عند التعامل مع العملاء مراعاة فروق المجتمعات والثقافات المختلفة وأن تكون لبق في الحديث والحرص علي ان تكون شخص حسن المظهر وتهم بالمظهر
وتتعامل مع العملاء بطريقتهم لذلك يجب ان تكون شخص لماح تستوعب الجميع بسرعة وتقدم لهم العروض والتفاوض على السعر لكسب الزبائن.
عمل خطة زمنية لتطوير نفسك في المجال ووفر وقت أكثر للعمل التقدم في المجال وتنفيذ خططك خلال وقت معين يمكن أن يكون شهور او سنوات ويكون الهدف هو الوصول الى أهدافك.
يتم عمل صفحات خاصة بنوع العقار الذي تعمل فيه وتحاول توسع دائرة  العملاء من خلال الإنترنت وتعمل على مقابلة العملاء في أماكن مختلفة للوصول الى أهدافك وكي تكون شخص منتشر لكسب ثقة الجميع في اقرب وقت ممكن، ويمكن أن تلقي بخبراء المجال من حين إلى أخر للاطلاع على الجديد وكسب مهارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *