إبداع صنع التاريخ.. تعرف على أشهر مصممي الأزياء في العالم

إبداع صنع التاريخ.. تعرف على أشهر مصممي الأزياء في العالم

إبداع صنع التاريخ.. تعرف على أشهر مصممي الأزياء في العالم

سر النجاح في أي صناعة يكمن في مشاهدة شيء مختلف عن مايراه الجميع.. هكذا يتجسد دور أبرز مصمموا الأزياء حول العالم، والذين يمتلكون القدرة على تحويل الأفكار إلى شيء ملموس يجذب أنظار الرجال والنساء.

ومع انتشار الماركات العالمية بكثرة خلال القرنين الماضيين برزت العديد من الأسماء اللامعة في عالم التصميم والموضة، لذا جمعنا لكم في هذا المقال أشهر مصمموا الأزياء في العالم.

إيف سان لوران

“من الدمى الورقية إلى التوكسيدو النسائية”.. هكذا برز اسم إيف سان لوران في عالم تصميم الأزياء والموضة، والذي أسس دار الأزياء العالمية التي سماها باسمه سان لوران في عام 1961 مع شريكه بيير بيرج، وأصبحت فيما بعد من أشهر دور الأزياء في باريس والعالم.

كان الراحل إيف سان لوران مولعاً بحب التصميم والديكور وكل ما يتعلق بالموضة منذ حداثة سنه، حيث فاز بجائزة التصميم في عام 1953 وقام باستلام الجائزة من باريس وهي ما تعتبر بداية بزوغ الفرنسي في عالم التصميم، حيث التقى بالمصمم العالمي كريستيان ديور وعمل في شركته كمصمم إكسسوارات.

أحدث سان لوران ثورة في عالم الأزياء النسائية في منتصف القرن الماضي، حيث قام بتصميم التوكسيدو النسائية الكلاسيكية لي سموكينج، فضلاً عن اطلاق أول خط ملابس جاهزة في العالم، مما وضعه على قائمة أشهر مصمموا الأزياء في العالم.

كريستيان ديور

يعد ديور أحد أهم مؤسسي بيوت الأزياء في العالم حيث أسس شركته العالمية المتخصصة في الأزياء والمنتجات الفاخرة التي تميزت بالإبداع والأناقة في التصميم.

أحدثت تصميمات ديور عبر شركته NEW LOOK ثورة في الموضة النسائية فائقة الروعة عقب الحرب العالمية الثانية، مما جعل الشركة الفرنسية رائدة في عالم الموضة والملابس والمكياج والعطور.

 كوكو شانيل

أول من صممت الفستان الأسود القصير وتمكنت من تحرير النساء من الكورسيهات الضيقة والتنانير التقليدية، والتي تعتبر من أكثر السيدات تأثيراً في عالم الأزياء والموضة خلال القرن العشرين.

ركزت شانيل في تصميمها للملابس النسائية على تصميم الفساتين الواسعة المريحة، على عكس الأزياء المنتشرة في عصرها والتي كانت تتسم بالثقل والضيق وارتفاع الثمن.

وتعتبر الفرنسية كوكو شانيل من أول المصممات اللائي استخدمن التريكو في الملابس النسائية، فضلا عن صنع قبعة الرأس النسائية التي تتسم بالبساطة والجمال وخفة الوزن.
كالفين كلاين

اشتهرت تصميمات الأمريكي كلاين باستخدام الدرجات الطبيعية للألوان مما يضفي على منتجاته نوعًا من الترف الكلاسيكي، والذي بدأها من شركة لبيع المعاطف الصغيرة إلى أن أصبحت امبراطورية كالفين كلاين من أشهر الماركات العالمية في العطور والملابس.

ساهم دخول كلاين في تصميم الملابس الرياضية والرجالية والنسائية والجينزات الضيقة ومواد التجميل والعطور المتميزة مثل Eternity و Escape، في الارتقاء باسم كالفين كلاين ليصبح من أبرز الأسماء التي وضعت بصمة في عالم الموضة والأزياء في التاريخ الحديث.

 هوبير دو جيفنشي

اشتهرت فرنسا بكونها على رأس هرم الدول التي برعت وتميزت في عالم الموضة خلال القرون الأخيرة، ويعتبر دو جيفنشي من رواد هذه الصناعة في فرنسا والعالم، حيث بدأ عمله بتصميم السراويل والتنورات، ثم توسع في عالم العطور في أواخر الخمسينات من القرن الماضي.

أحدث الثوب الكيس “Sack Dress” الذي ابتكره جيفنشي طفرة في عالم الأزياء في منتصف القرن الماضي، فضلاً عن ابتكاره بلوزة بيتينا المصنوعة من القطن الخام، وتميزه في صناعة الفساتين الطويلة وثياب النوم الفاخرة.

ولم تقتصر منتجات جيفنشي على الملابس والمنتجات النسائية فقط، بل توسعت دار الأزياء العالمية في الموضة الرجالي والأحذية والمجوهرات والتحف الفنية والمفروشات الأثرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *