كيف تتعاملين مع الزوج العنيد

كيف تتعاملين مع الزوج العنيد

الزوج العنيد 

تجهل العديد من السيدات طريقة التعامل مع زوجها، فتقع في مشاكل عديدة،لذلك سنقوم في هذا المقال بذكر العديد من النصائح للسيدات، لكي يستطعن اجتياز هذه المشكلة بسهولة.

نصائح حول كيفية التعامل مع الزوج العنيد : 

– حاوريه بشكل هادئ، ولا تصري على رأيك؛ فالتفاهم من أهم الأمور بين الزوجين، وأنصتي إليه، وتفهمي موقفه، وكوني صبورة معه. 
– لا تملي عليه الأوامر أو تنتقديه؛ حتى لا يتشكل الكره بينكم، وتوقفي عن الإلحاح المتكرر في حالة رفض شيء قد قمتي بطلبه منه. 
– كوني ذات عطاء دائم من أجل معرفة احتياجات زوجك ومطالبه، حتى يكون هذا العطاء مشبعاً لاحتياجاته ومطالبه؛ فيكون بذلك قريباً منك وأكثر حباً. 
– لا تفكري كثيراً في الأمر مما ينعكس سلباً على نفسيتك، ولا تعتقدي أن زواجك فاشل، فمع الإصرار والسعي إلى هدفك يمكنك تغيير زوجك إلى الأفضل. 
– تجنبي المواقف التي تزعجه وتثير انفعاله. 
– ابتعدي عن لومه، وشاركيه في اتخاذ قراراته إذا أراد ذلك.
– لا ترفضي طلباته أو قراراته التي اتخذها؛ فهذا قد يشعره بالانزعاج، وقد تحدث الكثير من المشاكل، فكوني مطيعة له. – اتركي له الفرصة للتعبير عن نفسه، والزمي الصمت عند انفعاله على أمر ما. 
– أعطي زوجك القليل من مساحة الحرية والاستقلالية، فلا داعي للتدخل بجميع أموره. 
– اشكريه دائماً على وجوده في حياتك، وقدري الشيء الذي قد يفعله من أجلك مهما كان صغيراً. 
– قومي بمدحه دائماً أمام الجميع بشكل بسيط وغير مبالغ فيه؛ ليشعر بمحبتك له. 
– احذري من التكلم في مشاكلك الخاصة أمام أهلك أو أصدقائك، واحترمي خصوصية منزلك وزوجك، فيمكنك حل المشاكل في ما بينكم، والوصول إلى حل سليم دون تدخل أحد. 
– احرصي على نظافتك الشخصية وجمالك، وخصصي يوماً في الأسبوع لقضائه مع زوجك؛ لتشعريه بمدى اهتمامك به. – ازرعي الحب في منزلك حتى تحصلي على محبة زوجك؛ فإنّ الحب يولد الحب، وليس على سبيل المقايضة أو أداء الواجب، وعلى قدر السخاء من جانبك يكون سخاء العطاء من الجانب الأخر، أما الأنانية فهي مدمرة للحب ولعلاقتك كاملة، فعند شعور زوجك بحبك له سيخجل من بعض تصرفاته التي تزعجك، وسيسعى لتغييرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *