فني تكييف مركزي بالكويت

لقد انتشرت في الآونة الأخيرة خدمات من نوع خاص في الدول العربية خاصة دول الخليج العربي مثل المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر بالإضافة الى دولة الكويت حيث نشأة شركات عديدة متخصصة في تقديم الخدمات المنزلية وعلى رأسها خدمات التكييف مثل خدمات تصليح تكييف, صيانة تكييف أو خدمات متكاملة مثل فني تكييف مركزي، حيث تتيح لك هذه الشركات خدمات اون لاين ، بمعنى انت لست بحاجة الى البحث التقليدي عن شركة متخصصة في مجال التكييف او الاصلاح، فكل شيء متاح عبر موقع الكتروني حيث يمكنك المقارنة بين الأسعار وطلب الخدمة وانت جالس في بيتك.

ويعود سبب الزيادة الكبيرة على هذا النوع من الخدمات في هذه المناطق مثل الكويت بسبب ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير جدا خاصة خلال فترة الصيف حيث يمتد فصل الصيف لاكثر من 6 شهور في السنة٬ فلا يخلو اي بيت في الكويت مثلا من المكيف الذي يعتبر ضروري جدا خاصة اذا عرفنا ان درجات الحرارة قد تصل الى 45 درجة مئوية تحت الظل !!

ما هي خدمات فني تكييف ؟

حاليا هناك العشرات من الشركات الناشطة في هذا المجال في الكويت حيث تقدم خدمات عديدة والأكثر طلبا عموما هي فني تكييف مركزي فما المقصود   بالتكييف المركزي ؟ .

والتكييف المركزي يختلف عن التكييف العادي حيث انه يجعل درجات الحرارة منخفضة بالتساوي في جميع ارجاء البيت عكس التكييف العادي الذي يساهم في تخفيض درجات حرارة الغرفة او الصالة فقط٫ حيث يتم تنصيب التكييف المركزي مع كل مستلزماته الضرورية فوق المنزل بعدها يتم توزيعها بين الغرف بواسطة انابيب خاصة الى جميع ارجاء المنزل بالتساوي وهي عمليات متخصصة وتحتاج الى فنيين وعمال مهرة.

وخلال فصل الصيف تكثر الاعطال لهذا يلجأ ملاك البيوت لهذه الشركات من خلال طلب خدمات تصليح تكييف  من خلال الاتصال بالشركة، حيث يتم الارسال في بداية الامر عامل متخصص من أجل اكتشاف العطب و اصلاحه او إحضار المعدات اللازمة للقيام بالإصلاحات المناسبة.

العديد من الشركات المتخصصة في إصلاحات التكييف في الكويت 

حاليا هناك العديد من الشركات اشهرها شركة دانة الزهراء حيث تقدم خدمات متكاملة للبيوت مثل خدمة تصليح الغسالات وتصليح الثلاجات بالإضافة إلى خدمات التكييف بكل انواعها.

والشركة تعمل لمدة 24\24 ساعة وخلال كل ايام الاسبوع حتى ايام العطل، فيمكن طلب الخدمة مباشرة من المنزل وفي اي وقت مثلا يمكن طلب خدمة صيانة تكييف في حالة ما كان المكيف يعاني من بعض الاعطال فقط، وسيتم ارسل فني في وقت وجيز جدا ومعه كل المعدات الضرورية لاكتشاف العطل واصلاحه مباشرة.

اما اذا كنت تمتلك منزل جديد وتريد خدمة كاملة في من أجل وضع تكييف مركزي جديد فالامر ايضا متاح بأسعار جد معقولة، وهذا الامر يتم عادة خلال مرحلة تشييد المنزل الجديد، لان التكييف المركزي يتم تمريره في سقف البيت قبل اجراء عمليات الدهن وغيرها.

أسباب تطور هذه الخدمات 

مقارنة بدول عربية أخرى في شمال افريقيا مثلا مازالت هذه الخدمات غير منتشرة لعدة أسباب فهي تقتصر على فنيين فقط ولم تتطور الى شركات خاصة، فالتطور الاقتصادي الكبير الذي عرفته الكويت في اخر السنوات ساهم في بروز هذا النوع من الخدمات ما العلم ان الدخل الفردي في الكويت يعتبر من أكبر الدخول في العالم حيث تجاوز سنة 2018 اكثر من 80 الف دولار للشخص الواحد، وهو ما يمثل 20 ضعف مقارنة مثلا بدولة الجزائر والتي تعتبر دولة نفطية ايضا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *