السياحة في برشلونة

أبرز الأماكن السياحية والترفيهية في برشلونة:-

هناك عدد كبير من المعالم السياحية في برشلونة، اذ تعد برشلونة أهم رموز السياحة في اسبانيا. تضم المدينة الكثير من الاماكن السياحية الغريبة والمدهشة، بالإضافة الى المباني التاريخية الجميلة. من جهة أخرى تضم المدينة عدد كبير من الفنادق الفاخرة، وبالطبع تضم نادي برشلونة الشهير وملعب الكامب نو، وهذه وقفة مع اشعر معالم برشلونة السياحية.

  • تله مونتجويك والنافورة السحرية:-

في عام 1929م، تم بناء النافورة بمعرض برشلونة الدولي، وفي بداية بناء النافورة كان يصدر منها ضوء فقط، ولكن في الثمانينات تم إدخال الموسيقي لها، تعتبر من أبرز الوجهات السياحية في المدينة، ويتوافد عليها الآلاف السياح لالتقاط الصور التذكارية لها، والاستمتاع بالعروض التي تقدم فيها، ويصل عدد زوارها لـ 2.5 مليون زائر في العام.

  • المتحف الوطني للفنون الكاتالونية:-

ظل واحدا من أكبر المتاحف الكاتالونية للعصر الروماني حتى المنتصف القرن التاسع عشر، ويضم المتحف مجموعة كبيرة من أعمال أشهر النحاتين، والفنانين، ومجموعة من الوثائق الفنية التي ترجع للعصر الروماني، والباروكي، والفن الحديث، ويعتبر المتحف من أهم المحطات السياحية التي يحرص السياح على زيارتها.

  • منزل باتيو:

تم بناء المنزل بين عام 1904 وعام 1906، له تصميم خرافي مختلف عن باقي المباني الأخرى، حيث تصميمه بالخارج على شكل جماجم، وعظام، من تصميم (أنتوني غاودي).

والذي جعله يصمم هذا البيت بهذا الشكل هو عشقه للحياة البحرية، ومزود بالألوان الرائعة، للثري (جوزيف باتلو).

طالع ايضا البيجاما وشوربة العظم”.. أغرب طلبات المسافرين في الطائرة

  • حديقة جويل:

الهدف الأساسي كان من بنائها هي أن تكون مكان لسكن الأثرياء والتجار من المدينة، حيث تضم 60 بيت، وفشل تسويق تلك المنازل،  وبعد أن مات مصمم المنازل تم جعلها حديقة عامة في عام 1923م، وقامت منظمة اليونسكو بضمها ضمن التراث الإنساني الفريد، حيث يطلق عليها اسم (حديقة الغرائب والعجائب). 

  • قصر بالاو غويل:

تم بناء القصر بين عام 1886 م، وعام 1888م، وقامت منظمة اليونسكو بضمه ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو، من قام بتأسيسه هو المعماري ( أنطونيو غودي)، وكان مصمم لإقامة عائلة غويل وهي أشهر عائلات أسبانيا، والقصر لوحة عصرية تضم بين الحضارة الأسبانية القديمة والفن القوطي الأوربي.

  • متحف بيكاسو:

تم بناء المتحف في عام 1963 م، وهو أول متحف تم بناءه خصيصا للفنان بيكاسو، والذي حضره الفنان بنفسه حيث تم بناءه في خلال حياته، ويحتوي على ما يزيد عن 4249 قطعة من الأعمال الفنية للفنان، والمتحف يترأس أي برنامج سياحي لأي زائر يقوم بزيارة مدينة برشلونة، وهو من أبرز الوجهات السياحية بها. 

  • حديقة حيوان برشلونة
  • تبلغ مساحتها 13 هكتار، وتم فتح أبوابها للجمهور في عام 1892 م، وتقع بالتحديد في منقطة سيوتاديلا، وتحتوى على مجموعة كبيرة من الحيوانات النادرة مثل الدببة، والغزلان، والفيلة، والأسود، والزرافة وكانت تحتوي على الغوريلا البيضاء التي توفيت في عام 2003م، ويأتي لزيارتها سياح للاستمتاع بمشاهدة الحيوانات والطبيعة الساحرة.
  • مبنى كازميلا

هو من أشهر المباني وأكثرها غرابة، حيث قام  المصمم (غاودي) بتصميم غريب ولم يستخدم فيه لحمله الجدران مطلقا بل قام باستعمال الحديد على شكل أقواس، وأعمدة، على شكل دائري.

 تم بناءه بين عام 1906 م، وعام 1910 م،  وتم بناؤه لسيد وزوجها كانوا مولعين بالأشياء الغريبة، وهو ضمن قائمة اليونسكو للتراث.

  • متحف تاريخ برشلونة:-

تم افتتاحه في عام 1943 م، في يوم 14 من شهر إبريل، ويحرص السياح على زيارة المتحف لأنه يعتبر النافذة التي تعرفهم على تاريخ برشلونة بالكامل، ويضم مجموعة كبيرة من القطع الأثرية والتحف التي يعود تاريخها للقرن الثامن عشر، وهو من أهم الوجهات السياحية في برشلونة، ويوجد بداخله بقايا من مستعمرة بارسينو.

  • أوبرا ليثيو:

تم تأسيسه في عام 1844 م، المبنى له تصميم رائع، وراقي يناسب ما يقام فيه، ويحرص السياح على زيارته دوما والاستمتاع بالعروض التي تقدم فيه، وتعرض للتفجير مرتان، ولكن في كل مرة كان يتم تجديده، وبناءه من جديد، وهو من أبرز المزارات السياحية في برشلونة، حيث صعد على المسرح كبار الفنانين العالميين والعرب. 

أفضل الفنادق في برشلونة:

دليل السفر الخاص بك يجب أن يشمل بعض اماكن الإقامة في برشلونة وهذه أفضل الخيارات للحجز في مدينة برشلونه.

  • فندق روم ميت:

يقع الفندق في وسط المدينة، وله تصميم عصري أنيق، بجانب أن الغرف تم تأسيسها بطراز عصري يتناسب مع جميع الأذواق، وجبة الإفطار تقدم على هيئة بوفية مفتوح، وجميع طاقم الخدمة ودودن.

  • فندق كاتالونيا ماجدالين: 

له إطلالة رائعة، ومن تقييمات الزوار قالوا أنه من أحب الفنادق وأقربها للقلوب، حيث تمتز غرف الفنادق واسعة، وهادئة، كما أن مستوى النظافة فيه عالية جدا، بجانب أن طاقم العمل بالفندق مريحون في التعامل.

  • فندق أوه دي برشلونة: 

يستقبل زواره طول 24 ساعة، الغرف مكيفة، وملحق بها حمام خاص، وقيموه زواره بأنه من أفضل الفنادق الموجودة في برشلونة، حيث يجعلهم يتصرفون بحرية وبأمان تام، بجانب توفر كل الوسائل الترفيهية فيه.

طالع ايضا أهم المعالم السياحية في دبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *