تداول واربح مع شركة fortissio

تداول واربح مع شركة fortissimo

يعتبر الفوركس من الاعمال التي عرفت تطورا مذهلا في اخر السنوات حيث شهدنا بروز العديد من الشركات في هذا المجال مثل شركة fortissio فورتيسيو و التي تعتبر من اقدم شركات التداول و أكبرها على الاطلاق .

فان كنت مبتدأ وتود تعلم اساسيات التداول ومعرفة اي شركة تناسبك فهذا الشرح مناسب لك ، حيث سنعمل من خلال هذه المقالة تقديم مراجعة شاملة لمنصة fortissio ، وتقديم أهم المزايا التي تقدمها الشركة للمتداولين من خلاها .

وقبل البدء في تقديم وتعريف هذه الشركة دعنا اولا نتعلم بعض الاساسيات في هذا المجال المشعب جدا .

أولا : ما هو التداول 

كل مبتدأ في هذا العالم قد يطرح سؤال بسيط ووجيه ما هو التداول ؟ 

والتداول بكل بساطة في عالم البورصة هو شراء سهم او مجموعة اسهم والمضاربة عليها بغية تحقيق أرباح ، كما يمكن شراء عملة مقابلة عملة أخرى او شراء سلع مثل الذهب و النفط ….الخ .

مثلما يفعل الباعة في السوق تماما فهو يشتري السلع عندما يكون سعرها منخفض ويخبئها ثم يعيد بيعها عندما ترتفع الأسعار من جديد وهذه ما نسميها مضاربة في اسواق المال ، وانت بدل من ان تشتري هذه السلع بشكل حقيقي تشتري اصولها فقط او تتداول على فروقات السلع من خلال منصة ما مثل منصة fortissio ، وطبعا الشراء لا يعني الربح فاحتمالات الربح والخسارة متساوية جدا

و حاليا التداول متاح للناس عبر الانترنت فلست مجبرا ان تسجل نفسك في البورصة فمنصات التداول توفر لك خاصية ربطك مع الاسواق والتداول و المضاربة على اي علمة او سهم تريد .

ومن بين هذه المنصات نجد شركة fortissio .

ثانيا : مدخل حول شركة fortissio لتداول الاسهم و العملات 

fortissio بكل بساطة منصة لتداول الاسهم والعملات والسلع ، فهي بمثابة وسيط تجمع بين المتداول والسوق والبنوك ، حيث تسمح لكل شخص يسجل معها من شراء كل ما يرده من مختلف البورصات العالمية .

تم تأسيس هذه الشركة منذ فترة طويلة تقريبا 10 سنوات ومقرها الأساسي في اليونان ،  وهي تقدم خدماتها في الوساطة المالية  لمختلف دول العالم حيث يدعم موقعهم الالكتروني مختلف اللغات أهمها : اللغة العربية – الانجليزية – الفرنسية – الاسبانية …الخ .

ثالثا : هل شركة fortissio جيدة و موثوقة ؟

هذا السؤال خطير جدا . وكثير من المتداولين يطرحون هذه الاسئلة قبل اختيار اي شركة للتداول معها، عندما تتجول في جوجل ستجد الكثير من المواضيع بهذه الصيغة ” تجنب  fortissio شركة fortissio غير جيدة ، لو كنت مكانك لصدقت مباشرة انها مشكوك فيها خاصة ان كانت خبرتي بهذا المجال بسيطة او قد اهرب و لا اعيد فكرة التداول مرة أخرى ، لكن عليك قبل الحكم على اي شركة ان تتريث واطرح الاسئلة التالية : لتجنب الوقوع في الفخ المنصوب لك 

  • من يكتب هذه المقالات ؟
  • هل هذه المراجعات حقا صادقة ؟
  • ما الهدف من ورائها  وما الغرض الأساسي لأصحاب هذه المقالات هل يمكن ان تكون مجرد ادعاءات ؟ 

وانا بكل بساطة سأجيبك عن هذه الأسئلة : 

  • شركات الفوركس المشكوكم فيها هي من تمول هذه المقالات بهدف التضليل وتشويه سمعة بقية الشركات 
  • هذه المراجعات ليست صادقة وكلها عبارة عن كذب ومجرد ادعاءات ولا يتم استهداف  fortissio  فقط فكل الشركات الفاعلة في السوق مستهدفة .
  • الهدف من ورائها هو اصطياد ضحايا جدد ، فمن خلال نشر الاشعات الكاذبة يمكن الايقاع بالأشخاص المبتدئين في المالج .

طالع ايضا: أفضل شركات الشحن المحلي في السعودية

وهذه بعض المؤشرات على ان منصة fortissio جيدة : 

  • الشركة قديمة وقلما نجد شركة عمرها اكثر من 10 سنوات في السوق تنصب لان بناء الاسم والعلامة التجارية لا تضاهيها اي اموال اصلا تطلب الامر صرف الكثير من رأس المال من اجل الوصول الى هذه المرحلة بن المنصة والمتداولين .
  • الشركة تمتلك احسن واقوى الرخص للنشاط حيث تمتلك رخصة مقدمة من الاتحاد الاوروبي وهذه الرخص تعتبر الاقوى على الاطلاق مع الرخصة الامريكية في مجال او عالم التداول .
  •  fortissio  ايضا هي شركة استثمار يونانية مسجلة بشكل رسمي ولديها رخصة للنشاط من قبل هيئة رأس المال في اليونان وكما نعل هذه الاخيرة احدى دول الاتحاد الاوروبي ، وهناك القوانين صارمة جدا في مسألة النصب والاحتيال والتهرب الضريبي .
  • كل طرق الدفع التي تستخدمها fortissio امنة ومقدم الخدمات شركات عملاقة مثل ماستر كارد وفيزا كارد ….الخ.
  • الشركة لديها خاصة 3 d امان وهذا عبارة عن بروتوكول للأمن السيبراني مهمته هو حماية بطاقات الدفع للمستخدمين، وعلى فكرة هذا البروتوكول مقدم من قبل عملاقا المال ماستر وفيزا كارد .
  • رخصة النشاط الخاصة بالشركة معلنة بشكل رسمي في نهاية صفحة الموقع ويمكن اخذها والتأكد من صحتها بنفسك مع الجهات المخولة لها ذاك .

رابعا : هل يمكنني فتح حساب مع fortissio مجانا ؟ 

نعم التداول و فتح حساب مجاني مع منصة fortissio ولكي تحصل على حساب اتبع الخطوات التالية : 

  • اولا اتجه الى جوجل واكتب في محرك البحث عبارة ” fortissio ”  وسيكون الموقع اول نتيجة اختره وبعد الدخول الى الموقع من الافضل اختيار اللغة العربية من القائمة حتى تسهل عليك عملية التسجيل .
  • ثانيا : من الصفحة الرئيسية اضغط على عبارة ” افتح حساب ” تجدها مباشرة تحت عبارة : تداول العقود مقابل الفروقات مع مدير حساب شخصي .
  • ثالثا: ادخل كل المعلومات المطلوبة وهي : الاسم و القب – ايمايل صالح – رقم الهاتف الخاص بك – بلد الاقامة ، تأكد جيدا ان كل المعلومات التي ادخلتها صحيحة لأنه سيتم التأكد في مرحلة ما من هذه المعلومات ، فحسابات التداول مع تداول fortissio تحتاج الى تفعيل ، بمعنى ان بحاجة ان ترسل لهم نسخة من جواز السفر او الهوية الوطنية لكي تثبت صحة المعلومات التي ادخلتها .

لكن لماذا هذا الإجراء ؟

البعض يقول ان هذا الاجراء انتهاك وسرقة للمعلومات ،لكنه في الحقيقة عكس ذلك تماما فاي نشاط يتم عن بعد وفيه معاملات مالية تحتاج الشركة ان تحمي نفسها وتحمي العميل . 

حيث تطلب بيانات منه لكي تضمن ان المتداول شخص طبيعي وليس مجرد اسماء وهمية ، و ذلك لمحاربة التهرب الضريبي او غسيل الاموال او المضاربة غير المشروعة ، فمثلا يقوم بعض الاشخاص بفتح عشرات الحسابات الوهمية والمضاربة عليها في نفس الوقت بطرق ملتوية او قد تكون البطاقات المصرفية المستخدمة ايضا مسروقة وهذا امر غير جد .

لهذا فخطوة التحقق مفيدة لجميع المجتمع التداولي في الموقع ( المنصة – المتداولين )

  • رابعا : بعد تفعيل الحساب يكون كل شيء جاهز ويمكن ان تبدأ التداول في اي وقت اردت ذلك وهذا الامر قد يتم في يوم عمل واحد فقط . 

خامسا : كيف اتداول مع fortissio  ؟ 

الامر بسيط وصعب !!! انها اجابة مبهمة ، انظر التداول حاليا يور فرص هائلة للريح لكن خذها نصيحة انه اقصر طريق لخسارة كل مالك هناك اشخاص خسرو 10 الاف دولار في ساعة بسبب التهور والطمع .

لهذا فالفوركس به الكثير من الفرص لو نظرت اليه على انه عمل مستمر به مستويات عالية من الخطورة ولا تنظر اليه كنوع من الرهان لأننا لسنا ضمن العاب كازينو …

من أهم النصائح للتداول مع منصة fortissio : 

  • استخدم الحساب التجريبي : تقدم fortissio حساب ديمو ؟ لكن ما فائدة هذا الحساب ، كل شخص يسجل في الشركة يمنح له حسابين : حساب حقيقي – حساب تجريبي ، الحساب الحقيقي يتم التداول فيه بواسطة اموال حقيقية ، اما الحساب اتجريبي هو صورة طبق الاصل من الحساب الاول لكن التداول يتم باموال افتراضية فقط.

لكن هذا امر مفيد جدا وصحي من ناحية التعلم وكسب التجربة ، فالخبراء ينصحون بالتعلم من خلال هذه الحسابات لمدة لا تقل عن 6 اشهر من اجل كسب الخبرة اللازمة ، و فهم طريقة عمل المنصة التي انت بصدد التداول من خلالها .

  • تعلم التحليل الاساسي : من اجابيات منصة fortissio ايضا انها تقدم لنا مفكرة اقتصادية مجانية ، و هذه الخدمة جد مهمة لانها ترسل لك كل الاخبار والتقارير الاقتصادية التي ستصدر و و هناك قانون في عالم التداول يقول ” لا تتداول خلال فترة صدود التقارير ” لانه يستحيل او صعب توفع حركة السعر .

لكن ما فائدة التحليل الاساسي : ساعطيكم مثلا ، خلال انتشار وباء كورونا تراجع الطلب العالمي على النفط بشكل كبير جدا حيث تهاوت اسعار النفط الى 20 دولار ، وكما نعلم ان امريكا لديها بورصة اسعار خاصة بها ، في مجال النفط ، وبعد اتفاق اوبك في افريل على خفظ الاسعار تأثر اسوق الامريكي بشكل كبير و كا سوء تقدير من المستثمرين حيث اشترو كميات كبيرة من النفط.

وعند وصول مواعيد التسليم وقعت ازمة لم تحدث من قبل في التاريخ حيث انهارت اسعار النفط الى ما دون -30 دولار وهذا امر لم يحدث قط اي ان المتداول يخسر على كل برميل 30 دولار اي انه لم يخسر رأس ماله فقط بل سيدفع خسائر اضافية !!!

هذه الحالة نادرة جدا ،ولم تحدث الا نادرا في بعض القطاعات البسيطة ،لما تحدث في قطاع حساس مثل النفط لهذا فالتحليل الاساسي مهم جدا وعليك ان تكون مطلع على كل ما يحدث في العالم خاصة : 

  • الاحداث السياسية الكبيرة خاصة في الدول الكبرى مثل امريكا ودول اوروبا والصين وروسيا .
  • القرارات الاقتصادية مثل العقوبات الامريكية على الصين وعلى تركيا ….الخ 
  • الاوبئة مثلما حدث مع جائحة كورونا 
  • تعلم اهم استراتيجيات التداول الحديثة
  • الكوارث الطبيعية : الكوارث الطبيعية ايضا تؤثر بشكل كبير جدا مثل الفياضات الكبيرة الاعاصير خاصة اذا ضربت دول لها تأثير على الاسواق 

 خاتمة :

ان عالم  التداول اصبح محفوف بالمخاطر خاصة للمتداولين الجدد ، بسبب كثرة المعلومات المغلوطة والخاطئة لهذا قبل ان تختار أي منصة للتداول معها عليك ان تأخذ معلوماتك من المواقع الموثوقة فقط وتجنب تلك المواقع التي تقدم مراجعات كاذبة ومدفوعة.

حيث ان شركات الفوركس غير الموثوقة تتكاثر مثل الفيروسات كل يوم وعليك ان تحتاط منها جيدا حتى لا تكون ضحيتها التالية ، وحال دائما الالتزام بالنصائح التي قدمناها لك في هذا الشرح المبسط .

طالع ايضا : نظام التسويق الإلكتروني

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *