محطات

مجلة الكترونية عربية شاملة

نينتندو سويتش
تكنولوجيا

كيف تختار نينتندو سويتش

هل ترغب في شراء الأجهزة الإلكترونية أو بيعها عبر الإنترنت؟ هل تجد الكثير من مواقع البيع ولا تعرف ما هي المواقع الأفضل؟، هل تريد منصة بيع تجمع ما بين بيع الأجهزة الجديدة والمستعملة؟ إليك قائمة بأشهر مواقع بيع الأجهزة الإلكترونية على الإنترنت.

موقع أمازون Amazon

موقع أمازون من أشهر مواقع الشراء والبيع على الإنترنت، يمتاز بالعديد من المميزات سواء المصداقية وسرعة الشحن أو توفر العديد من المنتجات المختلفة، يمكنك شراء ما تريده من الأجهزة الإلكترونية على الموقع، فقط قم بإنشاء حساب على الموقع، وبعد الدخول عليه يمكنك البحث عن ما تريده، عبر استخدام خيار ” البحث”، على سبيل المثال قم بكتابة جهاز نينتندو سويتش للبيع، لتظهر لك العديد من الأجهزة المراد بيعها على الموقع، قم بالمقارنة بين كل جهاز والآخر، من حيث السعر والتقييم وسرعة الشحن ورسوم الشحن. 

موقع ايباي eBay

ايباي هو موقع لبيع المنتجات المستعملة في الغالب بجانب المنتجات غير المستعملة، ويضم الموقع قاعدة مستخدمين نشطة وصلت في السنوات الأخيرة إلى ما يزيد عن 165 مليون عضو، قبل الشراء من الموقع، تأكد من تكاليف الشحن، ومواصفات المنتج وجودته، وسياسة الاسترجاع، والحجم والوزن واللون والضمان، وفي حالة شراء الأجهزة المستعملة تأكد من تقييمات البائع على الموقع.

marketplace

 marketplace  منصة تابعة للفيس بوك، تتيح للمستخدمين البيع والشراء بسهولة، ولكن يتم البيع وفق شروط معينة لضمان حماية المشتري، بالطبع ستجد العديد من الأجهزة الإلكترونية المراد بيعها على المنصة، الغالبية العظمى منها أجهزة مستعملة، لذلك يجب توخي الحذر عند الرغبة في الشراء، تأكد من مصداقية البائع، ومن نشاط حسابه على الفيسبوك، ومن مبيعاته السابقة على marketplace، فقد تقع ضحية لشراء منتج جودته سيئة، أو شراء منتج مسروق، أو الشراء بسعر مضاعف للغاية عن السعر الطبيعي للجهاز.

موقع علي إكسبريس

موقع على إكسبريس من أشهر مواقع التجارة الإلكترونية على الإنترنت، وهو يتبع مجموعة علي بابا الصينية، والتي اشتهرت بالبيع بأسعار الجملة سواء للأفراد أو التجار، وأكثر منتجات الموقع  مَبِيعًا هي الإكسسوارات والإلكترونيات والأزياء، ومنذ انطلاقه في عام 2010 استطاع الربط بين التجار الصينين والأفراد في مختلف بقاع العالم دون الحاجة إلى وسطاء، ولكن يجب أخذ الحذر والحيطة عند الشراء عبر الموقع، بسبب أن بعض المنتجات قد تكون معايير جودتها لا تناسب بعض الدول.

يمكنك البحث عن المنتجات التي تريدها بسهولة على الموقع، فهو يدعم لغات متعددة منها اللغة العربية، فقط  قم بكتابة أي شيء تريده في خانة البحث، مثل جهاز نينتندو سويتش للبيع، أو جهاز اكس بوكس للبيع، أو البحث عن الهواتف المحمولة مثل سامسونج وآيفون وغيرهم.

موقع NextWorth

يمنحك موقع  NextWorth أجهزة رقمية متنوعة، مثل وحدات تحكم ألعاب الفيديو، والكاميرات، ومكبرات الصوت، وأجهزة الكمبيوتر، والهواتف المحمولة، ويقدم الموقع في بعض الأوقات تخفيضات كبيرة على الأجهزة، يتيح الموقع الدفع عبر paypal.

موقع Gazelle

موقع Gazelle من أشهر مواقع بيع وشراء الأجهزة الإلكترونية على الإنترنت، بجانب العديد من المنتجات الأخرى، ويقوم الموقع بتقييم سعر المنتجات والأجهزة على الموقع، وفي حالة الموافقة على السعر سيصل المنتج إليك بسهولة، تتوفر العديد من خيارات الدفع على الموقع وأكثرها شهرة PayPal بجانب بطاقات أمازون.

القائمة السابقة هي أشهر مواقع البيع والشراء على الإنترنت، وبالطبع هناك العديد من المواقع الأخرى، ولكن في جميع الأحوال يجب توخي الحذر عند الشراء، وأخذ الاحتياطات اللازمة لشراء المنتج بجودة عالية.

طالع أيضا مميزات واتس اب الذهبي اخر اصدار 2021

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *