محطات

مجلة الكترونية عربية شاملة

أفضل الاماكن السياحية في الضفة
سياحة وسفر

أفضل الاماكن السياحية في الضفة

تتوفر الضفة الغربية في فلسطين على العديد من المعالم السياحية التي تستحق الزيارة والتي تتنوع بين الاماكن التاريخية والطبيعية. تتوفر اماكن للتخييم وغابات جميلة وبحيرات لمحبي الطبيعة وممارسة المشي اضافة الى المتاحف والمواقع الاثرية لمحبي التاريخ. في هذا المقال جمعنا لكم أفضل الاماكن السياحية في الضفة التي تستحق الزيارة.

  1. المتحف البيئي في بتير 

يقع هذا المتحف المذهل في قرية بتير التاريخية ويحكي تاريخ المنطقة في مكان مفتوح على الهواء الطلق. ستتعرف على نمط حياة السكان القدماء للقرية وطرق الري المستخدمة في الزراعة على مر العصور ، كما يتم تنظيم رحلات استكشافية في المناطق المحيطة بالقرية. زيارة المتحف البيئي في بتير فرصة ذهبية للتعرف على تاريخ المنطقة وقضاء يوم رائع رفقة العائلة.

طالع أيضا السياحة في المالديف

  1. حمات جدير 

لمحبي الطبيعة والسباحة توفر حمات جدير بركة سباحة طبيعية ساخنة مناسبة للسباحة والذهاب في رحلة بحرية بواسطة قارب. تتوفر في حمات جدير خيم مجهزة للمبيت اضافة الى اماكن للشواء والعديد من المرافق الضرورية لراحة الزوار. يمكنك أيضًا الاستمتاع بالطبيعة الخلابة للمكان مع جلسة رفقة العائلة او الاصدقاء وتبادل اطراف الحديث. تعد حمات جدير مكانًا ممتازا لقضاء عطلة نهاية الاسبوع والتخلص من الازدحام والروتين اليومي.

  1. تل السلطان 

يعد هذا المكان بمثابة كنز تاريخي لا يضاهيه مكان اخر في العالم. يعد تل السلطان من أقدم الاماكن المأهولة بالسكان في العالم ويضم عين ماء باردة لا تزال تروي ضمأ الزوار والسكان منذ العهود الغابرة. يمكنك التقاط أجمل الصور هنا واستشعار عراقة المكان من خلال البنايات القديمة والطبيعة الرائعة المحيطة به.

قد يهمك السياحة في برشلونة

  1. برك سليمان 

يقع هذا المكان الطبيعي الجميل على بعد 4 كلم من بيت لحم ويضم 3 برك طبيعية مثالية للاسترخاء والتي تستقبل الزوار على مدار اليوم. يمكنك اقامة الشواء هنا والاستمتاع بمنظر غروب الشمس وأنت تتأمل صنع الخلاق البديع.

المصدر : موقع يلا فيلا

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *