محطات

مجلة الكترونية عربية شاملة

3  سلوكيات خاطئة من الآباء تجعل الأطفال أقل فاعلية في مرحلة البلوغ
مرأة

3  سلوكيات خاطئة من الآباء تجعل الأطفال أقل فاعلية في مرحلة البلوغ

قد تعتقدين أن اعاد أطفالك عن الألم يحميهم ، لكن المعالجين النفسيين يرون غير ذلك لأنك بهذا الفعل تعيقين نموهم العاطفي.

يدرك معظم الناس بوضوح بعض الممارسات، مثل سوء المعاملة أو الإهمال ، يمكن أن يكون لها تأثير دائم على الأطفال. ولكن ماذا عن تصرفات الاباء الخاطئة التي لا ترقى إلى النضج والحكمة؟

يقول خبراء علم النفس ، أن بعض العائلات التي يبدو أنها تتعامل بشكل جيد مع العالم الخارجي ، لديهم العديد من المشاكل العائلية والتصرفات المختلة خلف الأبواب المغلقة. ولأنها لا تشكل إساءة معاملة ، أو لأنها غير مرئية لأي شخص خارج الأسرة ، فهذا لا يعني أنها لن تمنع الأطفال من أن يصبحوا بالغين أصحاء.

فيما يلي 3 سلوكيات تربية خاطئة يمكن أن تجعل الأطفال أقل فاعلية في مرحلة البلوغ:

  1. حماية الاطفال من الالم 

في حين أنك لا تريدين تعريض الأطفال للألم فقط لغرض “تقويتهم” ، فأنت أيضًا تقومين باضعاف شخصيتهم بطرية اخرى.

أثبتت العديد من الدراسات أن الأطفال الذين يفتقرون إلى الخبرة في التعامل مع الألم غالبًا ما يصبحون بالغين ضعفاء ينهارون عندما يواجهون أدنى مشكلة سواء في المدرسة أو الشارع.

طالع أيضا الزوجة الجميلة

  1. ابطال وكبح المشاعر 

إخبار الأطفال بـ “التوقف عن القلق” أو “التوقف عن البكاء” يرسل رسالة مفادها أن مشاعرهم سيئة. كما يعلمهم هذا الفعل أنهم بحاجة إلى إخفاء مشاعرهم أو محاربة تلك المشاعر. قد يكبرون لإخفاء مشاعرهم أو تخدير آلامهم بطرق غير صحية وهو ما ينتج عنه أمراض نفسية خطيرة.

  1. مدح انجازاتهم فقط 

عندما يثني الآباء على الأطفال للحصول على درجة مثالية في اختبار الرياضيات أو معظم النقاط في الدراسة ، فإنهم يعلمونهم أن إنجازاتهم مهمة أكثر من أي شيء آخر.

قد يكبر الأطفال الذين يسمعون المديح على إنجازاتهم (بدلاً من العمل الشاق الذي استغرقته للوصول إلى هناك أو الرغبة في التحلي بالشجاعة وتجربة شيء قد يفشلون فيه) ليصبحوا بالغين يعتقدون أنهم بحاجة إلى النجاح مهما كلف الامر وهو ما يجعلهم أكثر استعدادًا للكذب والغش والسرقة حتى يتمكنوا من النجاح وهو امر سيء للغاية.

المصدر : موقع رائدة

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *