محطات

مجلة الكترونية عربية شاملة

أفضل استراتيجيات تداول الفوركس مع UBanker 
مال وأعمال

أفضل استراتيجيات تداول الفوركس مع UBanker 

تساعد استراتيجية تداول الفوركس على تزويد المتداولين بنظرة ثاقبة حول متى يشترون أو يبيعون زوج العملات، ومع ذلك لا توجد استراتيجية يمكن تسميتها بأنها “الأفضل” لأنه ليست كل الاستراتيجيات تم إنشاؤها على قدم المساواة، إذ أن بعضها قد يعمل بشكل أفضل في بعض الحالات فقط، بالإضافة إلى ذلك توجد العديد من استراتيجيات التداول التي تتطلب كل منها مستويات متفاوتة من التحليل الفني والأساسي، ولكي تكون على دراية كافية بالاستراتيجيات المناسبة يجب عليك أن تعتمد على مجموعة من الأدوات والاستشارات التي توفرها لك منصات التداول، ومن أهم تلك المنصات منصة UBanker للتداول.

ما هي شركة UBanker؟

إنها وسيط الفوركس المعروف المملوكة لشركة Green Pole Ltd في فانواتو، تعتمد هذه المنصة على منح عملائها برنامج التداول الذي يسهل عليهم الربح على شبكة الإنترنت من خلال التداول، والجدير بالذكر أنه برنامج سهل مخصص للتداول مصنوع للمبتدئين الذين يعانون من برامج التداول المتقدمة مثل MetaTrader 5 التي يستخدمها الوسطاء الآخرون، كما توفر مجموعة متنوعة من الأصول للتداول بما في ذلك: أزواج الفوركس، مؤشرات السوق، تداول عقود الفروقات على الأسهم والسلع، ولا شك أن فروق الأسعار على أزواج العملات الأجنبية تختلف حسب الزوج الفعلي.

 كما تقدم الشركة رافعة مالية في تداول الفوركس تصل إلى 200:1، بالإضافة إلى الرافعة المالية لتداول العقود مقابل الفروقات وهي 10:1 على الأسهم و 100:1 على مؤشرات السوق، كما تقوم الشركة بتوعية المستثمرين بالمخاطر المرتبطة بتداول CFD & Forex على الهامش.

يمكن للمتداولين الدخول إلى سوق التداول عند إيداع الحد الأدنى للإيداع لحساب تداول جديد هو 200 دولار، والجدير بالذكر أن منصة التداول UBanker متوفرة باللغات الإنجليزية والعربية والفرنسية والروسية والإسبانية.

مميزات التداول مع UBanker 

هناك العديد من المميزات التي تجعلنا نرشح موقع UBanker للتداول لا سيما للمبتدئين، ومن أهم تلك المميزات:

  • UBanker ليس مجرد وسيط CFD فقط بل يمكنك التداول في الفوركس، الأسهم، السلع، المؤشرات وأكثر من ذلك.
  •  يعمل الخبراء في الموقع على تتبع كل خطوة للمبتدئين على الطريق للمساعدة  لا سيما إذا لم تكن لديهم أي فكرة عن التداول على الإطلاق. 
  • يمكنك الاستفادة من فريق الدعم على مدار 24 ساعة، والذي يضم أنواع مختلفة من وكلاء الدعم والمدربين ومديري الحسابات الشخصية.
  • في إطار التدريب المجاني الخاص بك سوف يقوم الفريق من خدمة الدعم بشرح كيفية استخدام جميع أدوات المساعدة بشكل صحيح أو الإجابة على كل سؤال لديك بشأن حسابك.
  • لضمان أنك تفهم التداول جيداً بما فيه الكفاية قبل التداول بالمال الفعلي، حرصت الشركة على أن تكون  أول 5 إلى 15 صفقة محمية بالكامل، لذلك يمكنك التعرف على المنصة دون خوف من فقدان رأس المال الأولي، ومن ناحية أخرى يمكنك الحفاظ على الأرباح إذا كنت تكسب شيئا داخل تلك الصفقات، لذلك هو وضع مربح للجانبين بالنسبة لك في بداية مشروع uBanker الخاص بك.
  • يمكنك متابعة كل معاملة في حسابك عن قرب حيث تكون جميع المعلومات المالية التي تحتاجها في متناول يدك.
  • يمتلك الموقع تطبيق uBanker المحمول الذي يضع بين يديك ليس فقط منصة مالية سهلة الاستخدام، ولكن تجربة مثيرة للتداول عبر الإنترنت كذلك، حيث يعمل هذا التطبيق على الجمع بين نفس الميزات على إصدار سطح المكتب مع الاستفادة من التداول المحمول بلمسة واحدة، يمكنك إجراء صفقات فورية من جهاز iPhone أو iPad في أي وقت وفي أي مكان، كما تكون دائما على علم بأخبار الأعمال العاجلة في جميع أنحاء العالم.
  • هذا التطبيق يتيح لك نفس أدوات المساعدة المتقنة، بما في ذلك تحديثات السوق اليومية، وتوقعات الأسعار، وتحليل أنماط المخططات وأكثر من ذلك، للخروج بأفضل الاستراتيجيات التي يمكنك التفكير فيها، ثم هناك قائمة حصرية من الأدوات المالية مع تطبيق uBanker المحمول متاحة تماما في راحة يدك.
  • على الرغم من أن التداول عبر الهاتف المحمول uBanker مناسب بما فيه الكفاية للمبتدئين، كما أنه قوي بما يكفي لتلبية احتياجاتك الأكثر تطورا إذا كنت من ذوي الخبرة في التداول، إلا أنه يمكنك أيضا الاستعانة بخدمات مدير الحساب الشخصي الخاص بك مجانا تماما. 

كيفية اختيار استراتيجية التداول مع UBanker

إن اختيار استراتيجية التداول يعتمد على أي نوع من المتداولين أنت؟ وما هي أنواع الاستراتيجيات الموجودة؟ ومع ذلك يمكن أن يكون هناك اختيار لاستراتيجية تجارية واحدة كما يمكن للتجار اختيار الجمع بين أكثر من واحدة.

أولاً، يجب عليك تحديد معاييرك لاختيار استراتيجية التداول، لذلك عليك تحليل العوامل التي يمكن أن تساعد في تضييق نطاق البحث مثل:

  • كم من الوقت يمكنك تخصيصه لتداول الفوركس؟
  • ما هي أزواج العملات التي تريد التركيز عليها؟
  • حجم موقفك
  • هل تريد التداول على المدى القصير أم الطويل؟ 

استراتيجيات التداول التي يمكن استخدامها عند تداول الفوركس

يتم استخدام استراتيجيات تداول الفوركس التالية من قبل المتداولين لتوفير هيكل لجهودهم التجارية، هذه الإستراتيجيات ليست مصممة خصيصاً لأسواق الفوركس ولكنها استراتيجيات عامة يمكن تطبيقها على جميع الأسواق، عليك ملاحظة أن الاستراتيجية التي تقررها سوف ترتبط بنوع المتداول الذي أنت عليه. 

استراتيجية سلخ فروة الرأس

تجار الفوركس الذين يفضلون التداولات قصيرة الأجل التي تعقد لدقائق فقط، أو أولئك الذين يحاولون التقاط تحركات الأسعار المتعددة، يفضلون استراتيجية سلخ فروة الرأس، تركز تلك الاستراتيجية على تراكم هذه الأرباح الصغيرة المتكررة وكذلك محاولة الحد من أي خسائر، هذه الصفقات قصيرة الأجل ستشمل تحركات الأسعار من بضع نقاط فقط، ولكن مع ارتفاع الرافعة المالية يمكن للتاجر أن يكون عرضة لخطر خسائر كبيرة.

وعادة ما تكون هذه الاستراتيجية مناسبة لأولئك الذين يمكنهم تكريس الوقت لفترات التداول ذات الحجم الأكبر، ويمكن أن يحافظوا على التركيز على هذه الصفقات السريعة، حيث تتضمن فترات التداول ذات الحجم الكبير:

  • 8.00 صباحاً حتى 12:00 مساءً بتوقيت جرينتش عندما تكون كل من بورصات نيويورك ولندن مفتوحة.
  • 7.00 مساءً إلى 2:00 صباحاً بتوقيت جرينتش عندما تكون كل من تبادلي طوكيو وسيدني مفتوحتين
  • 3.00 صباحاً حتى 4:00 صباحاً بتوقيت جرينتش عندما تكون كل من تبادلي طوكيو ولندن مفتوحتين

وغالبًا ما يفضل أزواج العملات الأكثر سيولة لأنها تحتوي على فروقات أكثر إحكامًا، مما يسمح للمتداولين بالدخول والخروج من المراكز بسرعة، ومن الأمثلة على ذلك:

  • AUD/USD – الحد الأدنى للانتشار 0.7pts
  • EUR/USD – الحد الأدنى للانتشار 0.7pts
  • USD/JPY – الحد الأدنى للانتشار 0.7pts

استراتيجية التداول اليومي

إذا كنت ترغب في التداول لفترات قصيرة، ولكن لا تشعر بالارتياح مع طبيعة سرعة وتيرة سلخ فروة الرأس، فإن التداول اليومي هو استراتيجية بديلة لتداول الفوركس، إنه عادة ما ينطوي على صفقة واحدة في اليوم، والتي لا يتم القيام بها بين عشية وضحاها لأن الأرباح أو الخسائر هي نتيجة لأي تغيرات في السعر خلال اليوم في زوج العملات ذات الصلة.

هذا النوع من التداول يتطلب وقتا كافيا للبحث ومراقبة التداول، فضلا عن فهم جيد لكيفية تأثير الاقتصاد على زوج العملات الذي تستخدمه في التداول، حيث يمكن للأخبار الاقتصادية الكبرى التي تحدث في ذلك اليوم أن تؤثر على موقفك.

استراتيجية التداول المتأرجح

بالنسبة للمتداولين الذين يفضلون أسلوب التداول في منتصف المدة حيث يمكنهم عقد المراكز لعدة أيام، هناك التداول المتأرجح الذي يهدف إلى تحقيق الربح من التغييرات في السعر، من خلال تحديد “الارتفاعات المتأرجحة” أو “أدنى مستويات التأرجح” في الاتجاه. 

على الرغم من أن هذه الاستراتيجية عادة ما تحتاج إلى وقت أقل من التركيز على السوق مما كانت عليه استراتيجية التداول اليومي، إلا أنها لا تترك لك خطر أي اضطراب بين عشية وضحاها.

استراتيجية مركز الفوركس

قد يختار المتداولون الأكثر صبرًا تداول مركز الفوركس، الذي لا يهتم بتقلبات السوق على المدى القصير ويركز بدلاً من ذلك على المدى الطويل، حيث يحتفظ المتداولون في مراكز الفوركس بمراكزهم لعدة أسابيع أو أشهر أو حتى سنوات، والهدف من هذه الاستراتيجية هو أن قيمة زوج العملة سوف يرتفع على مدى فترة طويلة الأجل.

تداول مركز الفوركس هو أكثر ملاءمة لأولئك الذين لا يستطيعون تخصيص ساعات كل يوم للتداول ولكن لديهم فهم حاد لأساسيات السوق.

أقوى استراتيجيات تداول الفوركس مع UBanker 

تغطي استراتيجيات تداول الفوركس السابقة متغيرات عامة مثل فترة الوقت التي يكون فيها المركز نشطًا والوقت المخصص للبحث في الأسواق والوقت الذي يقضيه المتداول في مراقبة المواقف، وهذا يساعد على التمييز بين متى ستتداول، وكم عدد المراكز التي ستفتحها وكيف ستقسم وقتك بين البحث في الأسواق ومراقبة المواقف النشطة، إلا أن القائمة التالية تتضمن استراتيجيات التداول على أساس مستويات الدعم والمقاومة الهامة المصممة خصيصًا لسوق الفوركس. 

  1. استراتيجية التداول المرتد

يعتقد العديد من تجار الفوركس أن المستويات التي كانت مهمة في الماضي يمكن أن تكون مهمة في المستقبل، متبعين هذا المنطق القائل بأنه إذا انخفض السوق إلى مستوى معين ثم “ارتدت” مرة أخرى، فإن السوق ينظر إلى مستوى الدعم هذا كمكان جيد للشراء، لذا إذا انزلق زوج الفوركس مرة أخرى إلى هذا المستوى يمكن أن يعني ذلك فرصة تداول محتملة.

  1. استراتيجية الاختراق

مستويات المقاومة والدعم هي عرضة لهروب السعر في أي من الاتجاهين، حيث يمكن للعديد من المتداولين النظر إلى هذا على أنه تغيير مهم محتمل في معنويات السوق.

في السابق عندما كان زوج الفوركس ذات سعر مرتفع يدفع البائعين إليه ثم ينخفض السعر تبعا لذلك، مما يشير إلى أن السوق قد وصل إلى مستوى مبالغ فيه، إذا تم اختراق هذا الارتفاع القديم المعروف أيضًا باسم المقاومة  فقد تغير شيء ما بشكل واضح. 

يمكن أن تكون هذه الاستراتيجية فعالة لتداول الفوركس لاصطياد الاتجاهات الجديدة، حيث عندما يتغير الاتجاه في الأسواق غالبا ما تكون استراتيجية الاختراق واحدة من الإشارات المبكرة. 

  1. استراتيجية التوزيع

إنها مماثلة في الوظيفة ولكن في الاتجاه المعاكس لاستراتيجية الاختراق، تم تصميم هذه الاستراتيجية للقفز خطوة عندما ينزلق سوق الفوركس إلى ما دون مستوى الدعم السابق، مرة أخرى يمكن أن ينظر العديد من التجار إلى هذا على أنه تغيير في المشاعر تجاه السوق، حيث كان المشترون سعداء ومستعدون للشراء على أن الأسعار رخيصة ومن المتوقع أن ترتفع لكن تغير كل شيء فجأة، يمكن النظر إلى هذا الاختراق في ما يعرف بمستوى الدعم على أنه فرصة للبيع على المكشوف ومحاولة الاستفادة من المزيد من الضعف في السعر.

طالع ايضا : اقتصاديات منطقة الشرق الأوسط تشهد ركودًا بسبب فيروس كورونا

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *