محطات

مجلة الكترونية عربية شاملة

طريقة عمل كيك محشي بالنوتيلا
صحة ولياقة

طريقة عمل كيك محشي بالنوتيلا

كيك الشوكولاتة بصوص النوتيلا. غنية وممتعة ولذيذة. هذا هو شكل ومذاق الحلوى المناسبة. من السهل جدًا تحقيقها، لكنها فائزة في كل مرة.

لذا، نعم، هذه هي الصفقة الحقيقية، انسَ أي كعكات شوكولاتة أخرى تبدو جيدة، لكن لا تقدم عندما يتعلق الأمر بالطعم. بالإضافة إلى ذلك، أنت تعلم أنه مصنوع من مكونات طبيعية فقط، ومذاق لذيذ على الإطلاق.

مكونات صنع الكيك المحشي بالنوتيلا

  • طحين لجميع الأغراض= 200 غرام
  • نوتيلا = 200 غرام، ومقدار الحشو على رغبتك
  • حليب = 200 مل
  • سكر أبيض = 150 غرام
  • مسحوق الخبز = 1 باكيت
  • 3 بيضات = متوسط

هناك العديد من الطرق المختلفة لتحضيرها، فلنبدأ بالطريقة الكلاسيكية ثم نكتشف طرقًا مختلفة لتعديلها، مما يجعلها مثالية لأي مناسبة.

اقرأ معنى اسم ايلين في القرآن الكريم

طريقة عمل كيك نوتيلا سهل وسريع

  • سخني الفرن على حرارة 180 درجة مئوية.
  • في خلاط (أو حتى وعاء باستخدام مضرب كهربائي أو خفاقة) اخفق البيض والسكر لمدة 10 دقائق على الأقل. بينما تستمر في الخلط، أضف ببطء الحليب ونوتيلا، تدفأ إما في الميكروويف أو في غلاية مزدوجة.
  • عند الانتهاء من خلط جميع المكونات، أضيفي الدقيق وصودا الخبز، الممزوجين مسبقًا معًا، ملعقة واحدة في كل مرة، اسكبي الخليط في قالب كعك مدهون بالزبدة ومغطى بالدقيق (يتضاعف حجم الكعكة ، لذا املئي صينية الكيك في منتصف الطريق فقط، إذا كان لديك أي بقايا طعام، فيمكنك طهيها في صينية المافن) وتخبزها لمدة 50 دقيقة تقريبًا.
  • بمجرد طهيها، اتركها تبرد وأضف السكر البودرة أو، كما فعلت، مع المزيد من النوتيلا أو البندق المحمص وتقديمها.
  • تقسيم الكيك إلى طبقتين أو عدة طبقات، ووضع النوتيلا بين الطبقات.

أشكال مختلفة من كعكة الشوكولاتة بالنوتيلا تجعلها مثالية لأي مناسبة

تعمل قاعدة كعكة نوتيلا بشكل رائع مع أي نوع من مقلاة الخبز، لذا استمتع بإعداد كعكة على شكل قلب، إذا كنت بحاجة إلى أفكار لعيد الحب أو كعكة على شكل زهرة لموسم الربيع. إنه رائع يقدم مع رش مسحوق السكر لحفلة عيد ميلاد للأطفال، أو يمكنك تغطيته بكريمة الشوكولاتة أو نوتيلا للكبار.

اقرأ اسماء ادوية لعلاج ارتجاع المرئ 

الاختلاف

البدء بهذه الوصفة ثم تعديلها لتلبي أي احتياجات محددة؛ فمثلا:

يمكن صنعه بدون استخدام أي مسحوق خبز: سوف يتحول إلى كعكة ناعمة وكريمة، المثال المثالي هو الكعكة السحرية.

يمكنك صنعه بدون استخدام السكر: نظرًا لأن نوتيلا تحتوي على كمية لا بأس بها من السكر، يمكنك أيضًا حذف المزيد وترك الوصفة كما هي ؛

إضافة بعض مسحوق الكاكاو إذا كنت ترغب في جعله أغمق وأكثر شوكولاتة.

إضافة حشوة كريمة روشيه المصنوعة من نوتيلا وكريمة الكاسترد التقليدية بالفانيليا أو الشوكولاتة.

دعونا نلقي نظرة على بعض البدائل الفريدة لكيك الشوكولاته المحشي بالنوتيلا:

كيك نوتيلا وكريمة مخفوقة:

كيك النوتيلا والقشدة المخفوقة سهلة التحضير وهي تشبه كعكة كيندر بينجو. كعكة إسفنجية بالشوكولاتة مملوءة بكريمة مصنوعة من جزء واحد من نوتيلا وجزء واحد كريمة مخفوقة، تُمزج معًا برفق حتى تصبح كريمة خفيفة جدًا.

كعكة نوتيلا بدون زبدة أو بيض (نباتي):

لتحضير كعكة نوتيلا دون استخدام الزبدة أو البيض، يمكنك استبدال الحليب بالماء أو حليب الصويا، ويمكن استبدال البيض بزبادي الصويا (1 بيضة = 60 مل زبادي)، ونوتيلا بالنسخة النباتية التي يمكنك العثور عليها بسهولة محلات السوبر ماركت أو محلية الصنع عن طريق مزج البندق والسكر والزيت وحليب الصويا باتباع هذه النسب بالضبط 6: 3: 1: 4. بعد الحصول على خليط رغوي، أضيفي الدقيق مع البيكنج باودر، أضيفي ثلاث ملاعق كبيرة من النوتيلا النباتية واخلطيها حتى تحصلي على خليط سائل. تُبطن صينية الكيك بورق الفرن ويُسكب المزيج. تخبز على درجة حرارة 180 درجة لمدة 40 دقيقة.

كعكة النوتيلا الخالية من الغلوتين:

لصنع كعكة النوتيلا الخالية من الغلوتين، تحتاج إلى استبدال دقيق القمح بمزيج من دقيق الكيك الخالي من الغلوتين ، ولكن يمكنك أيضًا استبداله بدقيق الأرز أو نشا البطاطس (50 جرامًا من النشا لكل 200 جرام من دقيق الأرز). بالنسبة للنسخة النباتية، يمكنك استخدام فول الصويا نوتيلا.

شاهد ايضا ويكي موب

تخزين الكيك المحشي بالنوتيلا

يمكن تخزين كعكة الشوكولاتة بالنوتيلا (وتبقى طرية ورائحة) لمدة تصل إلى 5 أيام إذا تم تغطيتها بوعاء أو تخزينها في حاوية محكمة الإغلاق. يمكنك أيضًا تجميده، على الرغم من أنني أفعل ذلك شخصيًا فقط إذا لم أقم بإضافة الحشوة و / أو التزيين لأنني بمجرد أن أذابه، أحب تسخينه في الفرن على 180 درجة لبضع دقائق للتخلص من أي شيء إضافي رطوبة.

إذا كنت قد جربت كيك الشوكولاتة الخاصة بي مع حشوة النوتيلا أو أي وصفة أخرى على الموقع، فلا تنسى تقييم الوصفة وإخباري بمدى تقدمك في التعليقات أدناه، فأنا أحب أن أسمع منك! يمكنك أيضًا متابعتنا لرؤية المزيد من الأطعمة اللذيذة وما سأقوم به.

 طالع ايضا : إنطلاق كود خصم ردسي عبد اللطيف جميل للأجهزة أحصل عليها فقط عبر الموفر

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *