محطات

مجلة الكترونية عربية شاملة

افضل الافلام الكوميدية المصرية
ثقافة

افضل الافلام الكوميدية المصرية في سنة 2020

لقد عرفت السينما المصرية في سنة 2020 العديد من الافلام الكوميدية الشيقة، لكن وحسب النقاد ورأي الجمهور هناك دائما افلام تحظى بمتابعة اكثر من غيرها.

وعادة ما تختلف وجهات النظر حسب أذواق الأشخاص ، وبدورنا سوف نقدم لكم تقييم لأفضل الأفلام الكوميدية المصرية في السنة الماضية.

1- فيلم لص بغداد

لص بغداد فيلم كوميدي أكشن مصري من إنتاج سنة 2020. الفيلم من إخراج أحمد خالد موسي، وتأليف تامر إبراهيم، وإنتاج أحمد بدوي، ومن بطولة محمد إمام، وياسمين رئيس، وأحمد العوضي، وأمينة خليل، ومحمد عبد الرحمن.

يعتبر من أحسن الأفلام المصرية في السنة الماضية وحقق إيرادات كبيرة قدرت بـ 33 مليون جنيه مصري، وهذا الرقم يعتبر ممتاز خاصة أن أزمة كورونا أثرت على قطاع السينما في مختلف ارجاء العالم، ولمزيد من التفاصيل حول فيلم لص بغداد نرجو تصفح مراجعة موقع الميادين.

2- فيلم الغسالة للفنان محمود حميدة

فيلم الغسالة تدور الأحداث حول غسالة متطورة يمكن من خلالها السفر عبر الزمن، مما يتسبب في العديد من الصراعات والمفارقات بين مستخدميها، سيناريو الفيلم ممتع جدا ، وقد حقق هذا الفلم ارادات قدرها 15 مليون جنيه استرليني، وقد سرحت الشركة المنتجة للفيلم أن أزمة كورونا اثرت بشكل كبير على الايرادات المتوقعة والتي كانت في حدود 40 مليون جنيه مصري.

حيث اقرت السلطات المصرية تدابير احترازية لمواجهة كورونا منها استخدام قاعات السنما 25 بالمئة فقط من قدرتهم الاستعابية.

3- فيلم البعض لا يذهب للمأذون مرتين

البعض لا يذهب للمأذون مرتين فيلم كوميدي مصري من إنتاج عام 2020. الفيلم من إخراج أحمد الجندي، وتأليف أيمن وتار، ومن بطولة كريم عبد العزيز، ودينا الشربيني.

يعتبر من أحسن الافلام الكوميدية المصرية سنة 2020 وقد حقق ايرادات قدرها : 20 مليون جنيه مصري، وقد تم تأجيل عرض الفلم اكثر من مرة العام الماضي بسبب الجائحة.

ورغم ان الايرادات لم تكن مثل المتوقع الا ان هذا الفلم نال اعجاب النقاد والجمهور بشكل كبير، سواء من حيث جودة التصوير او قوة السيناريو.

4- فيلم اشباح اوروبا 

فيلم “أشباح أوروبا”، قصة كريم فاروق وسيناريو وحوار أمين جمال ومحمد أبو السعد، وشريف يسري، وإخراج محمد حماقي في أولى تجاربه الإخراجي.

يعتبر من أحسن الافلام بصفة عامة سنة 2020، حقق الفلم نجاحا واسعا وبلغت ايراداته : 25 مليون جنيه استرليني.

5- فيلم العارف عودة يونس

العارف: عودة يونس فيلم كوميدي مصري من إنتاج سنة 2020. الفيلم من إخراج أحمد علاء الديب، وتأليف محمد سيد بشير، وإنتاج تامر مرسي، ومن بطولة أحمد عز، وأحمد فهمي، ومحمود حميدة، وكارمن بصيبص، ومصطفى خاطر، وركين سعد. من المقرر طرح الفيلم في 16 يوليو 2020.

تدور أحداث الفيلم حول فكرة حرب العقول الأحداث، في وقتنا المعاصر، من خلال قصة يونس الذي يعيش مع زوجته وطفلته الرضيعة في إحدى شقق وسط البلد، ويلجأ إلى سرقة أحد البنوك عن طريق الإنترنت، ويدخل في صراع مع إحدى العصابات الخطيرة.

حقق الفيلم نجاحا مبهرا ، ونال استحسان النقاد والجمهور وقد بلغت ايراداته حوالي 30 مليون جنيه استرليني.

خلاصة : 

على العموم تعتبر هذه احسن الافلام المصرية في مجال الكوميديا والاكشن لسنة 2020، ورغم ازمة كورونا الا ان السينما المصرية واصلت العمل باعتبارها اقوى انتاج سينمائي عربي.

طالع ايضا: أفضل الاماكن السياحية في الضفة

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *