محطات

مجلة الكترونية عربية شاملة

الزراعة في البيوت المحمية
مال وأعمال

الزراعة في البيوت المحمية

 

سواء كانت الزراعة هوايتك أو مهنتك، فإن البيوت المحمية هي حلول البستنة ذات الفائدة العالية، فهي توفر بيئة مثالية لنمو فعال ومواسم نمو أطول وأكثر من ذلك، إذا كنت غير متأكد مما إذا كنت ترغب في الاستثمار في واحدة منها، فإليك خمس فوائد رئيسية للبيوت المحمية لمساعدتك على اتخاذ قرار.

  1. أطول موسم النمو.

توفر البيوت المحمية موسم النمو الموسع، كون أن الاحتباس الحراري يوفر مناخًا أكثر تحكمًا للنمو في درجات الحرارة المتأرجحة – سواء في بداية موسم الزراعة أو نهايته – لن يعرض النباتات للخطر، هذا يسمح لك للزراعة لأسابيع أو حتى أشهر أطول من الممكن! ولتحصل على الحصاد على مدار السنة، يجب معرفة النباتات التي تنمو في الدفيئة في كل موسم.

  1. حماية الطقس.

عند استخدام البيوت المحمية يمكنك أيضا الحصول على مستوى من الحماية من الظروف الجوية القاسية، حيث تقوم هذه الهياكل بحماية النباتات من آثار تقلبات درجة الحرارة غير موسمية (مثل يوم حار بشكل استثنائي في أغسطس أو صباح الصقيع في يناير)، حتى الرياح القوية أو أشعة الشمس المشعّة يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على النباتات الحساسة إذا تركت دون حماية، تحت غطاء شفاف يتم نشر أشعة الشمس في حين أن تدفق التهوية يكون كافي في جميع الأنحاء، لذلك استخدم البيوت المحمية لتغطية النباتات الخاصة بك وإنتاج المزيد من العناصر.

  1. المزيد من خيارات النبات.

هل تبحث عن زراعة نباتات ليست أصلية في منطقتك؟ في البيوت المحمية يمكنك فعل ذلك! يمكن للدفيئات أن توفر بيئة أكثر دفئًا أو رطوبة من الهواء الطلق، الحرارة الثابتة والعزل تسمح لك لزراعة المزيد من الخضروات في موسم دافئ، بما في ذلك النباتات الغريبة! طالما كنت على فهم بالظروف التي تحتاجها النباتات الخاصة بك للبقاء على قيد الحياة، كما أن ظاهرة الاحتباس الحراري تسمح لك بضبطها وفقا للحصاد المثالي الخاص بك.

4 – الوقاية من الآفات.

الصوبات الزراعية مفيدة للغاية عندما يتعلق الأمر بحماية النباتات الخاصة بك من الحيوانات والحشرات والطقس القاسي، مع المأوى داخل هيكل مغلق، فالآفات والحيوانات المفترسة مثل الشامات والطيور لن تكون قادرة على أكل أو مهاجمة النباتات، وهذا يقلل أيضا من الحاجة إلى مبيدات الآفات السامة أو المواد الكيميائية التي تدرأ المخلوقات غير المرغوب فيها.

  1. قابلية والتخصيص.

عند استخدام البيوت المحمية يمكنك الحصول على حل البستنة حيث يمكنك الاستفادة بالمكان والطريقة التي تريدها، هذه الهياكل المحمولة سهلة للغاية للتجميع حيث تسمح لك بوضع حل البستنة الخاصة بك في المكان المثالي لأقصى قدر من أشعة الشمس بحيث تضمن سهولة الوصول إليها.

هناك أيضا خيارات المناورة (وبأسعار معقولة!) مثل ميزة لوحات جانبية سهلة التدفق لضبط تدفق الهواء والتحكم في درجة الحرارة الداخلية، بينما للزراعة على نطاق واسع هناك خيارات مثل المأوى عالي النفق حيث تسمح لك الدفيئة أيضا بإنشاء هيكلك الشخصي الخاصة بك والتي تستوعب احتياجات الزراعة الخاصة بك، يمكن تكوينها بنفسك لتشمل فقط الإطار، ولوحات نهاية الإطار أو الغطاء، أو مجموعة كاملة من الاحتباس الحراري مع خيارات حجم يصل إلى 100 قدم طولي!  ثم جني الفوائد من الدفيئة من خلال خلق البيئة الخاصة بك في نهاية المطاف.

بغض النظر عن أسلوب الحدائق الخاص بك، يمكن للدفيئة تحسين كفاءة الزراعة والنتائج بشكل كبير، فوائد الدفيئة تشمل حماية النبات، والسيطرة على المناخ، موسم أطول من النمو، وأكثر من ذلك بكثير، من الدفيئة الصغيرة إلى الهياكل واسعة النطاق.

طالع ايضا : ميزات الأسهم الأمريكية 2021

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *