محطات

مجلة الكترونية عربية شاملة

 مي العيدان
مرأة

 الاعلامية مي العيدان

الاعلامية مي العيدان هي اعلامية وناقدة كويتية عُرفت دائمًا بكتابتها الحادة ونقدها المثير للجدل دائمًا وهذا ما يجعلها في خلاف دائم مع كثير من الفنانين.

حياة الفنانة مي العيدان

وًلدت مي في دولة الكويت لأب كويتي الجنسية وأم مصرية وحصلت على الجنسية الكويتية، درست في معهد الفنون المسرحية بدولة الكويت وكانت قسم نقد.

تزوجت من الفنان على المفيدي سنة 1995 وكان فارق العمر بينهما أكثر من أربعين عامًا، حصلت خلافات كثيرة بينهما استمرت لعدة أشهر حتى قررا الانفصال عام 2006 بشكل ودي دون أي مشاكل أخرى.

مشوارها الفني

كان بدايتها في دور صغير بمسلسل”سليمان الطيب” في سنة 1994 مع الفنانة الكبيرة حياة الفهد والفنانة سعاد عبد الله، واشتركت فيما بعد في عدة مسرحيات وكان آخر أعمالها في الثلاثية التلفزيونية التي تعرف بإسم”نوال” مع الفنان محمد السريع.

اعتزلت عن التمثيل بسبب رغبة والدتها في الابتعاد عن هذا المجال واستكملت مشوارها في الصحافة والنقد داخل كلية الإعلام جامعة الكويت، واخذت عدد من الدورات في كتابة السيناريو والتي تعلمت على يد السيناريست “بشير الديك”.

أصبحت ضمن أعضاء مسرح الخليج وأيضًا عضوة في جمعية الصحافة بدولة الكويت وتنتمي لأعضاء نقابة الفن،وأيضًا عضوة برابطة الكتاب.

أهم أعمال مي العيدان

في التلفزيون

شاركت في بعض المسلسلات مثل الحادث والعقاب وفاكهة الشهر وآخر أعمالها ثلاثية نوال.

في المسرح

شاركت في عملين هما الهداف جسوم عام 1993 وسارة وسعود عام 1994.

البرامج

قامت بتقديم عدة برامج منها نأسف لعدم الإزعاج من عام 2011 حتى عام 2015، وبرنامج الناقد عام 2013 وبرامج أخرى مثل كشف حساب واستمر لمدة موسمين فقط.

مجال التأليف

قامت بتأليف بعض الكتب مثل كتاب جرائم القرن العشرين، كتاب رواد القرن، كتاب حبابة نجمة لا تنطفي وكتاب وداعًا حبابة ووداع الخالد.

في مجال الإخراج

قامت بإخراج مسلسل سهرة تلفزيونية وهو مسلسل الحادث.

أهم الجوائز التي حصلت عليها

في عام 2017 أصبحت شخصية هذا العام في مجال النقد الفني والإعلام في المنتدى العربي للثقافة والسلام.

وفي العام الماضي 2020 حصلت على لقب أفضل ناقدة فنية من خلال المنتدى العربي العالمي للثقافة والفنون.

وقد أعلنت اليوم مي العيدان من خلال حسابها على الإنستقرام براءتها من القضية التي رفعها عليها الفنان المصري أحمد بديو بتهمة السب والقذف وعبرت عن شكرها للقضاء الكويتي وشكر المحامي الخاص بها.

طالع أيضا : كيفية التعامل مع الطفل الرضيع منذ ولاته وحتى الشهر الثالث

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *