محطات

مجلة الكترونية عربية شاملة

كيف تختار الحذاء الرياضي المناسب
Uncategorized

كيف تختار الحذاء الرياضي المناسب

بالنسبة لمحبي الرياضة بكل أنواعها، تعتبر الأحذية الرياضية بكل أنواعها سواء أحذية المشي أوأحذية الجري من الملحقات التي لا غنى عنها.

ومع ذلك، هل أنت متأكد من أنك تعرف كيف تختار لنفسك زوجًا من الأحذية الرياضية المناسبة؟ أم أنك تتبع قلبك فقط عند شراء الأحذية؟ نأمل أن تساعدك النصائح التالية على اختيار زوج من الأحذية الذي يناسبك.

كيف تختار الحذاء الرياضي المناسب لك واحتياجاتك:

حدد هدفك عند شراء زوج جديد من الأحذية

إن هدفك عندما تقرر شراء زوج جديد من الأحذية الرياضية هو أول شيء يجب عليك تحديده ، أعتقد أن الكثير منكم يتفهم سبب تحديد الغرض من شراء الأحذية، لكن البعض ربما يجده غريبًا بعض الشيء، الحقيقة أنه ليس غريباً على الإطلاق، لأن كل نوع من الأحذية يتم إنتاجه لتحقيق غرض معين. على سبيل المثال ، عادة ما تكون أحذية الجري خفيفة وذات احتكاك منخفض بالإضافة إلى تبطين مرن في الكعب ؛ أحذية التنس لها قبضة جيدة ؛ تؤكد أحذية الرقص الحديث على المرونة العالية لخطوات سهلة. ستروج الأحذية الرياضية للاستخدام وستظهر لك جميع الميزات الرائعة عند استخدامها للسبب الصحيح.

من الأفضل استخدام الحذاء وفقًا للغرض الأصلي الذي تهدف إليه الشركة المصنعة من الأحذية. 

لن يمنحك زوج من الأحذية العصرية تجربة رائعة في كل مرة. عكس أحذية الجري الاحترافية التي تعطي نتائج مختلفة عن تلك الخاصة بالأحذية فقط للتدريب البسيط. من خلال تحديد الغرض، تكون قد أكملت بالفعل نصف الطريق نحو اختيار الحذاء الرياضي الخاص بك.

ابحث عن العلامات التجارية الراسخة أو ذات السمعة الطيبة

ابحث عن المعلومات والمراجعات حول الأحذية التي ترغب في شرائها وكذلك الماركات والشركات المرموقة التي توفر المنتج. باستخدام هاتفك للوصول إلى الإنترنت ، يمكنك بسهولة العثور على ما هو مطلوب.

 ناهيك عما إذا كانت الأحذية مناسبة أم لا ، على الأقل ستتمكن من العثور على الأحذية التي تعجبك دون الحاجة إلى التنقل إلى كل المتاجر، إن أمكنحاول أن تشعر بالجودة الحقيقية لأحذيتك الرياضية التي اخترتها. يوصى دائمًا بتجربتها مباشرة عند شراء الأحذية أو أي إكسسوارات.

حداء رياضي
حداء رياضي

ضع في اعتبارك السعر

غالبًا ما يكون السعر عاملاً رئيسيًا يؤثر على قرار الشراء. ضع في اعتبارك محفظتك واتخذ القرار الذي تعتقد أنه الأكثر منطقية ، بالنظر إلى الغرض من الحذاء وضرورته. إذا كان حذائك الرياضي أصليًا تم شراؤه من عنوان مرموق وماركة عالمية، فستظل الجودة دائمًا تستحق أموالك.

اختر الحجم المناسب

اختر زوجًا من الأحذية التي تناسب قدمك . الأحذية العريضة جدًا أو الضيقة جدًا ستجعلك تشعر بعدم الارتياح عند ارتدائها. قد يُنصح عادةً باختيار مقاس أكبر قليلاً (0.2 بوصة) من الأحذية الرياضية مقارنةً بالأحذية العادية. السبب في شراء أحذية رياضية بحجم أكبر من المعتاد هو أنك عندما تمارس الرياضة ، عليك أن تتحرك كثيرًا ؛ تميل قدميك إلى التحرك داخل الحذاء. عندما تلعب لفترة من الوقت، ستعرق قدميك، وسيتوسع حجم القدمين قليلاً. ومع ذلك ، هذا لا يعني أنه عليك دائمًا أن تختار بهذه الطريقة. يعتمد الحجم المناسب لحذائك على عاداتك التدريبية واهتماماتك وعوامل أخرى. المهم دائما الحذاء الذي يعجبك ويجعلك تشعر بالراحة.

طالع أيضا : تعرف علي أضرار المشروبات الغازية و تأثيرها علي هشاشة العظام

ضع في اعتبارك الوزن والمواد

مع تطور تكنولوجيا صناعة الأحذية، لا يعد اختيار زوج من الأحذية الرياضية خفيفة الوزن أمرًا صعبًا للغاية. ومع ذلك، لماذا نختار زوجًا من الأحذية على أساس الوزن؟

الجواب ببساطة لأنه مع الأحذية الرياضية خفيفة الوزن ، يمكنك التحرك بسهولة وتكون قدميك أكثر مرونة. زوج من الأحذية الرياضية يمكن أن يكون متينًا وجميلًا ، لكن إذا كان الوزن ثقيلًا جدًا ، ستجعل هذه الأحذية قدميك متعبة ويصعب تحريكها. مع أحذية رياضية خفيفة الوزن، يمكنك الجري والقفز لفترة طويلة دون خوف من إرهاق القدمين. غالبًا ما تُصنع الأحذية الرياضية الخفيفة من قماش شبكي رقيق متجدد الهواء.

ومع ذلك، لا تفترض أن جميع الأحذية الرياضية خفيفة الوزن جيدة. إذا شعرت أن الأحذية رخيصة جدًا، فمن المحتمل أنها مصنوعة من مواد معاد تدويرها أو من أصل غير معروف.

 يمكن أن يؤدي استخدام أحذية رياضية رخيصة لفترة طويلة إلى تهيج قدميك. لذلك ، عليك توخي الحذر الشديد في اختيار ماركات الأحذية الرياضية ذات السمعة الطيبة لتجنب شراء سلع مقلدة.

يمكنك استكشاف عبر هذا الرابط أحد أفضل المواقع لشراء الأحذية الرياضية اون لاين.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *