محطات

مجلة الكترونية عربية شاملة

افضل جرارات الشاحنات من أشهر الشركات المصنعة في العالم على الاطلاق
سيارات

افضل جرارات الشاحنات من أشهر الشركات المصنعة في العالم على الاطلاق

تعد الشاحنات من وسائل النقل الحديثة التي لا يمكن الاستغناء عنها، حيث اصبحنا نعتمد عليها في نقل السلع والبضائع من المصنعين الى بائعي التجزئة.

وان كنت مهتم لمعرفة أهم انواع جرارات الشاحنات في العالم فانت في المكان الصحيح، حيث توجد حاليا العديد من الخيارات من ماركات مختلفة  باسعار مختلفة وعلى العموم  هذه الافضل في العالم حسب وجهة نظرنا : 

شاحنات فولو Volvo 

 تعد شاحنات فولفو الافضل في مجالها حيث تعطيك مزيج من القوة والراحة، حيث تستطيع شاحنات فولفو سحب ما مقداره 60 طن من السلع بشكل سلس، كما ان كبينة السائق توفر له كل وسائل الراحة لاسيما نخص بالذكر القدرة على النوم داخل الشاحنة خلال فترة الراحة وتوفير سرير مريح .

تستطيع هذه الشاحنات الوصول من سرعة 0 إلى 100 كم / ساعة في 4.6 ثانية فقط. وحدها شاحنة طراز Iron Knight من فولفو قادر على إدارة هذا بفضل سعة المحرك 12.8 لتر ، صنف D13 سداسي الأسطوانات ، وعزم دوران يبلغ 6000 نيوتن متر و 2400 حصان. يحتل The Iron Knight المركز الأول في المراكز العشرة الأولى كأحسن الشاحنات الجرارة في العالم ، مما يجعله ملك الطريق وعملاق الشاحنات الحقيقي.

شاحنات مان Man الالمانية 

تعد هذه العلامة الالمانية من اقدم شركات المصنعة للشاحنات في العالم حيث يعود تاريخ انشاؤها لسنة 1989 ، يعتبر الكثيرون أن شاحنات مان هي الخيار الأفضل للنقل الثقيل لمسافات طويلة. … من الصعب العثور على شاحنة مثالية وكل الطرازات بها نقاط قوة ونقاط ضعف. مقارنة بمنافسيها البالغ وزنهم 44 طناً من سكانيا وفولفو مثلا ، فإن مجموعة محركات TGX V8 قوية جدا.

كما تجدر الاشارة ان كنت تبحث عن جرارات الشاحنات من أشهر الشركات المصنعة في العالم مع اجراء مقارنات لها ننصحك بزيارة موقع truck1 فهو يقدم العديد من المقارنات في هذا السياق.

شاحنات فورد الامريكية

تجمع شاحنات فورد الامريكية بين الميزات الفاخرة والجودة العالية والموثوقية الكبيرة. بفضل محرك PACCAR MX-13 سعة 12.9 لترًا ، يوفر الجرار الطويل قوة 565 حصانًا ، مما يجعل من السهل تمامًا نقل الحمولات الثقيلة.

وتعد شاحنات فورد الاكثر استخداما في الولايات المتحدة الامريكية والتي تعد الاقتصاد الاكبر في العالم حيث تقوم هذه الشاحنات بنقل ملايين الاطنان من السلع يوميا حول البلاد البالغة مساحتها 10 مليون كلم.

شاحنات مارسيدس 

يقدم العملاق الالماني والمتخصص ايضا في صناعة السيارات شاحنات جر قوية جدا نعتبرها الاحسن في العالم كذلك، خذ مثلا طراز Actros 1863 بقوة جر 635 حصان، وسعة المحرك 15.6 لتر.وبعزم دوران يبلغ 3000 نيوتن متر عند 1100 دورة في الدقيقة ، وبالتالي فهذه الشاحنة تعتبر الاقوى في العالم.

كيف تختار شاحنتك المناسبة 

هناك العديد من الشاحنات الاخرى وبمواصفات جيدة حتى الصينية منها وهذه بعض النصائح التي يجب اخذها بعن الاعتبار قبل اختيار شاحنتك الجرارة مستقبلا : 

  • العلامات الالمانية والامريكية بشكل عام تعتبر الافضل على الاطلاق لكن اسعارها غالية جدا.
  • العلامات الصينية كثيرة ومتنوعة ولو تقوم ببحث جيد من الممكن ان تجد بعض الشاحنات المقبولة مثل شاحنة شاكمان. لكن بكل صراحة من حيث الجودة فهي لا تقارن مع الشاحنات الالمانية .
  • يمكن اقتناء شاحنة قديمة وتوجد العديد من الخيارات فقد ركز على : جودة المحرك يفضل اقتناء شاحنة بمعدل سير منخفض، تفقد جيدا حالة الاطارات لان اطارات الشاحنات غالية الثمن ومكلفة وتتلف بشكل سريع. وضعية قمرة القيادة لانها مهمة للسائق فمن الممكن ان يبقى فيها لساعات طويلة وبالتالي من الافضل ان تكون في حالة جيدة لكي تساعده في القيام بعمله وتوصيل السلع على اكمل وجه.

طالع ايضا: الموعد المناسب لتغيير زيت قير السيارة

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *