محطات

مجلة الكترونية عربية شاملة

تجربة تويوتا تاكوما 2021: لننطلق للمرتفعات!
سيارات

تجربة تويوتا تاكوما 2021: لننطلق للمرتفعات!

إن تاكوما ليست كلها سيئة، ولكن استخدامها مرة واحدة كسائق سيجعلك تتساءل فقط إلى أي مدى يمكن أن تستمر تويوتا في الابتعاد عن إصدار تاكوما الخاصة وألوان الطلاء الجديدة ولكن بدون ترقيات ذات مغزى. أعطت شركة صناعة السيارات الرائدة تويوتا للتو سيارة بيك آب تندرا بالحجم الكامل عبر إعادة تصميم كاملة، والآن حان دور تاكوما الجديدة.

تتنافس تاكوما مع شاحنات البيك أب التقليدية متوسطة الحجم مثل شيفروليه كولورادو وفورد رينجر وجي إم سي كانيون وجيب غلاديتور ونيسان فرونتير، بالإضافة إلى هوندا ريدجلاين. يبقى أن نرى ما إذا كان فورد مافريك الأحدث والأصغر سيمنح تاكوما فرصة للحصول على أموالك. إذا كنت بحاجة الى رخصة دولية سريعة للقيادة في مختلف دول العالم فان نادي السيارات الملكي رخصة دولية سيوفر لك طلبك بسعر مميز في وقت وجيز.

جاءت القوة لسيارة تاكوما من محرك V-6 بسعة 3.5 لترًا الذي يولد 278 حصانًا و265 رطلاً من عزم الدوران. يتوفر أيضًا محرك أصغر سعة 2.7 لتر ذو أربع أسطوانات. كانت سيارتنا الإختبارية مزودة بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، ولكن يتوفر أيضًا دليل من ست سرعات.

تاكوما الجديدة من تويوتا مزودة بمحرك V-6 صاخب الذي يصدر أصوات متوترة في ظل التسارع الشديد. القوة متاحة للتمرير والدمج، لكنها لا تأتي بسهولة. يمكن أن تفقد تاكوما قوتها في القيادة بسرعة أعلى بمجرد استقرار الدورات، ولن ينطلق ناقل الحركة دائمًا عن طيب خاطر للعودة مرة أخرى.

طالع أيضا : افضل جرارات الشاحنات من أشهر الشركات المصنعة في العالم على الاطلاق

ومن المثير للاهتمام (والمحبط) أن ناقل الحركة الأوتوماتيكي أظهر بعض السلوك المشدد أثناء استخدام مثبت السرعة التكيفي في تاكوما. في المواقف التي يلزم فيها التعجيل للحفاظ على السرعة المطلوبة، سينخفض ناقل الحركة من السادس إلى الرابع، ويصل إلى السرعة المحددة، ثم يضغط على الترس الرابع. كانت التروس السفلية والدورات العالية المتناسبة في الدقيقة صاخبة ومزعجة. في بعض الأحيان ، تعود تاكوما إلى ترس أعلى من تلقاء نفسه، وفي بعض الأحيان سيتعين عليك استخدام لمسة سريعة للمسرع لتذكير ناقل الحركة بأن الترس الأعلى سيكون أفضل. يمكن أن يعمل وضع النقل اليدوي على حل هذه المشكلة بسهولة إلى حد ما عن طريق السماح لك بالرجوع للخلف، ولكنه متاح فقط عند القيادة في الوضع الرياضي، مما يحد من ناقل الحركة إلى أربعة تروس – مما يجعلك عالقًا مرة أخرى في المرتبة الرابعة على الطريق السريع.

الركوب والتعامل ليسا أفضل بكثير. دائمًا ما كانت تاكوما تعاني على الطرق الوعرة، ومثل معظم أجزاء الشاحنة الأخرى، لم يتغير ذلك. تكون الرحلة غير محملة وعلى الرصيف صلبة ونطاطة، على الرغم من أن وجود بعض الوزن في حقيبة السيارة يساعد قليلاً. يتضمن TRD Off-Road تعليقًا مضبوطًا على الطرق الوعرة، والذي غالبًا ما يعني في الشاحنات الأخرى ركوبًا إضافيًا. التوجيه غامض وغير متواصل، ومقدار اللعب في التوجيه صادم، حتى أثناء الانعطاف. على الأقل سوف يمنعك من التصحيح الزائد أثناء الزحف على الصخور.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *