محطات

مجلة الكترونية عربية شاملة

موقع mbc70
تكنولوجيا

موقع mbc70 لمعرفة كلمة سر الواي فاي دون برامج

من المواقع المنتشرة مؤخرا حول اختراق شبكة الوايفاي هو موقع mbc70، والذي انتشر على نطاق واسع خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي في شكل رسائل وتعليقات وحتى منشورات ، وأمام هذا الانتشار الواسع و الحديث الكثير حول هذا الموقع حول مدى كفائته و أمكانية اختراقه لشبكات الوايفاي و بعض الحديث حول كونه اداة تجسس و سرقة بيانات، اردنا في هذا المقال الإحاطة بكل جوانب الموضوع ، و الإجابة حول كل التساؤلات المطروحة من طرف المهتمين بالمجال .

كيف ظهر موقع mbc70

وكما ذكرنا سابقا  فهذا الموقع مثله مثل العديد المواقع الوهمية الإحتيالية و الذي يدعي مكانية اختراقه لأي شبكة واي فاي وذلك من خلال إدخال معلومات تخص الهاتف كنوعه ومدى قوة شبكة الوايفاي التي تريد اختراقها .. و هو في الحقيقة بيانات يطلبها منك لمعرفة نوع الرنامج الذي قد يمكنها من الدخول لقاعدة بياناتك ، لذلك يسألك إن كان هاتفك يشتغل بنظام الأندرويد أو ios .

الجانب الإحتيالي و المضر للموقع أنه يطلب منك أيضا نشر رسالة معينة في تعليقات او منشورات في مواقع التواصل الإجتماعي حتى يعمل معك ،لكن في الحقيقة هدفه من ذلك هو الوصل لعدد أكبر من الضحايا و الإحتيال عليهم بإدخال بيناتهم الشخصية ، مثل ما حدث معك تماما وهكذا يصل الموق لأكبر عدد ممكن من الناس ، خلال نشرك للرسالة التي يطلبها منك و التي عادة ما تكون بشكل :

  * انا حصلت على كلمة السر لكل شبكات الواى فاى المجاورة ، خلال ثواني بدون تحميل أي برنامج  ،  الأن يمكنك معرفة باسورد أى شبكة واى فاى قريب منك ، بكل سهولة اكتب فى جوجل mbc70com وادخل اول موقع *

لذلك إدا صادفت رسالة او تعليق او منشور من هذا الشكل ، حتى و لوكان في مواضيع اخرى ولمواقع اخرى فتجنب الدخول إليها لأنها في أعلبها احتيالية وبدون أي فائدة . لأنه في الحقيقة لن تحصل على أية كلمة مرور و لن تتمكن من دخول أي شبكة واي فاي . و فيما يلي صورة واجهة الموقع المزعوم عند الدحول إليه

آلية عمل موقع mbc70

إن مصدر الزوار الاساسي للموقع هو مواقع التواصل الاجتماعي و خاصة فايسبوك ، حيث بدخولك الموقع لأول مرة فإنه يطلب منك نشر الرسالة التي أشرنا إليها سابقا عدة مرات في التعليقات و المجموعات و الصفحات حتى يفتح لك كلمة المرور الوايفاي الذي تريد ، لكن في الحقيقة هدفه من ذلك هو الإيقاع بضحايا اخرين يقرؤون هذه التعليقات فيأخذهم الفضول للتجريب خاصة لما يجده دون برامج و ببيانات بسيطة .و بذلك و بطريقة غير مباشرة فأنت تقوم بزيادة زوار الموقع الوهمي من خلال نشرك للرسالة  وتقدم له ضحايا جدد .

هل يشكل موقع mbc70 خطر على جهازك و حساباتك

في الحقيقة و بتسجيلك في الموقع و تقديمك للمعلومات التي يتطلبها الموقع من نوع نظام تشغيل الهاتف و كذا نوع الشبكة التي تريد اختراقها ، لا يمكنه من خلال ذلك اختراق جهازك و الوصول إلى حساباتك أو تثبيت برمجيات خبيثة على جهازك ، لكنه في المقابل سيأحذ من وقتك باشتراطه نشر تعليقات و مناشير تتضمن الرسالة أعلاه  ، ما قد يعرضك لخطر إغلاق حساباتك من طرف منصة فيسبوك لاعتبارك تقوم بنشاط احتيالي و غير قانوي لا يتوافق مع معاييير وسياسات فيسبوك لنشرك نفس التعليق وتكريره في عدة صفحات .

اقرا المزيد : كيف تحول هوايتك لعمل مربح

فشل الموقع و ضرورة تجنبه

إن ما يتفق عليه جميع عارف بالميدان أنه لا يمكن في أي حال من الأحوال اختراق أي شبكة وايفاي عبر المواقع ، خاصة وأنك خارج نطاق الشبكة ، ويمكن اختراق شبكات الواي فاي بالطرق المتعارف عليها من خلال البرامج الشهيرة الخاصة بالحاسوب و كذا التطبيقات المعروفة على أجهزة الهاتف ، و أي شيء آخر غير هذا فهو مجرد هراء و مضيعة للوقت و تعريض الحساب للخطر و الحظر .

ختاما ، إن تجنب مثل هذه المواقع وإهمالها ضروري باعتباره لا تفيد زوارها في شيء كما يدعون ، وإنما هي فقط عبارة عن مدونة على موقع بلوجر وهي لا تستطيع إطلاقا اختراق أي شبكة محلية أو خارجية ،حيث أنها لا تمت إلى تطبيقات الاختراق بصلة بل فقط هو موقع مخادع هدفه الربح المادي من خلال جلب الزوار إلى الموقع و مشاهدة الإعلانات و جني الأموال وأنت لن تكون سوى اداة لذلك . وقس على ذلك المواقع المشابهة الأخرى مثل موقع اعرف من زار بروفايلك وعيرها .. فهناك أكثر طريقة من أجل تقوية اشارة الواي فاي دون الحاجة لمثل هاته الخزعبلات.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *