محطات

مجلة الكترونية عربية شاملة

نصائح لالتقاط صور عالية الجودة بجهاز Android الخاص بك
تكنولوجيا

نصائح لالتقاط صور عالية الجودة بجهاز Android الخاص بك

على مدار العقد الماضي ، قطعت كاميرات الهواتف الذكية خطوات كبيرة. لا تحتاج إلى هاتف متميز لالتقاط صورة رائعة ، على الرغم من أن سلسلة HONOR Magic 5 بها واحدة من أفضل الكاميرات التي استخدمناها على الإطلاق ، يجب أن تعلم أنه حتى كاميرات العديد من الهواتف الذكية المتوسطة جيدة جدًا.

إذن كيف يمكنك تحسين جودة الصور الملتقطة بهاتف Android الخاص بك؟ الكاميرا الممتازة جيدة مثل مشغلها فقط. إذا كنت تريد التقاط صور مذهلة بهاتف Android ، فستحتاج إلى تحسين لعبة التصوير الفوتوغرافي الخاصة بك.

نصائح لالتقاط صور رائعة بهاتفك الذكي

  1. لا تغفل عن مصدر الإضاءة.

إن معرفة مصدر الضوء أمر بالغ الأهمية عند التقاط الصور بهاتف ذكي. كمية الضوء التي يمكن التقاطها بواسطة كاميرا الهاتف الذكي منخفضة جدًا. قد يؤدي السطوع الشديد إلى تلف المستشعر. يمكن أن يسبب أيضًا مشاكل في تعرضهم ، خاصةً إذا كان المشهد صعبًا.

استهدف دائمًا مصدر الضوء بحيث يضيء الموضوع مباشرةً. تأكد من أن الهدف يواجه الضوء عند التقاط الصور في الداخل. لاحظ أنه لا يجب عليك أبدًا تسليط الضوء على ظهر شخص ما لأن موضوعك سيكون عرضة للضوء بسبب ذلك.

  1. التركيز على التفاصيل.

في الآونة الأخيرة فقط ، تضمنت الهواتف الذكية كاميرات مزودة بإمكانيات تكبير بصري. نظرًا لأن التكبير الرقمي يضيف ضوضاء للصورة ويقلل من جودتها ، يُنصح بعدم استخدامه عند التقاط الصور.

لم يعد هذا هو الحال ، حيث تشتمل الهواتف الذكية الحديثة الرائدة عادةً على كاميرا ثانوية قادرة على التكبير البصري. يسمح لك هذا بالاقتراب والشخصية من موضوعك مع القليل من فقدان الجودة. يمكّنك مستشعر التقريب أيضًا من التقاط صور بإطار أكثر تكثيفًا ، وهو مثالي لعرض هدفك.

  1. جرب وجهات نظر مختلفة وأطوال بؤرية.

تعد الكاميرات ذات الزاوية العريضة والزاوية العريضة للغاية والماكرو والكاميرات المقربة بعضًا من الخيارات المتاحة على الهواتف الذكية الحديثة. لا تشعر بأنك مضطر لاستخدام الكاميرا الرئيسية كلما أمكن ذلك. جرب بعض المناظير والعدسات الجديدة. يمكن لكاميرات الموجات فوق الصوتية التقاط صور مذهلة لأنها تلتقط الكثير من المشهد.

4- حافظ على نظافة عدسة كاميرا هاتفك.

سوف تلطخ عدسات الكاميرا في هاتفك حتماً وتتسخ. يمكن أن تحدث مشكلات التوهج والوهج والتركيز بسبب عدسات الكاميرا المتسخة.

يعد تنظيف الكاميرا قبل التقاط صورة هو أسرع طريقة لتحسين جودة كاميرا هاتفك. وليس هناك حاجة إلى نهج فريد. ما عليك سوى استخدام قطعة قماش نظيفة لمسح العدسات. سوف تختفي بصمات الأصابع والأوساخ على الزجاج. يُفضل استخدام قطعة قماش من الألياف الدقيقة ، ولكن إذا لم يكن لديك واحدة ، فإن قميصك سيفي بالغرض. إذا كنت ترغب في الحفاظ على عدستك في حالة جيدة ، فلا تستخدم قماش الدنيم أو القماش المتسخ عليها.

طالع أيضا : ما هي شبكات الجيل الخامس للإنترنت ؟

5- عزز صورك باستخدام برامج التحرير.

لقد كان تطور تطبيقات تحرير الصور المحمولة ملحوظًا. لقد منحهم ظهور الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي قوة هائلة. من أفضل الأشياء المتعلقة بتحرير الصور على هاتفك أو جهازك اللوحي هو مدى سهولة تغيير أشياء مثل الألوان والتباين والإبرازات. هذه التفاصيل مثالية كما هي. تحتوي جميع التطبيقات على مُحسِّن تلقائي للصور يمكن تنشيطه بنقرة واحدة.

احصل على الكاميرا وابدأ في التقاط خبراتك!

اتباع النصائح التي ذكرناها أعلاه لن يكون صعبًا للغاية. ستتمكن من التقاط صور أفضل بكثير بهاتف Android بمجرد أن تتعلم كيفية استخدام ميزاته. تأكد من مراعاة كل شيء خاصة إذا كنت ترغب في الحصول على صورة مثالية.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *